اعلان

خالد صديق: 5 مباني أثرية تعوق هدم المرحلة الثانية بمثلث ماسبييرو

كشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات أن الصندوق يستكمل حالياً أعمال هدم المرحلة الثانية من المباني المقرر إزالتها بشارع 26 يوليو، وأشار إلى أن الصندوق خاطب وزارة الآثار للموافقة على هدم 5 مباني أثرية بالمرحلة الثانية من الهدم من أجل إزالتها واستكمال المشروع، وأنه لم يتم إقرار عدم أثريتها حتى الآن.

تطوير مثلث ماسبيرو

وأشار إلى أن الصندوق لا زال يستكمل حالياً اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الشركة الكويتية المالكة لمساحة من أرض منطقة التطوير من أجل بدء التعامل عليها خاصة وتوقيع عقود الموافقة على أعمال التطوير بعد استجابة جميع الشركات.

اقرأ أيضاً..استمرار حملات غلق الوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى تجارية وإدارية بالقاهرة الجديدة

وأضاف أن إدارة الشركة اختفت تماماً بعد وعودها للصندوق بعقد جمعية عمومية للشركة وعرض مشروع التطوير والموافقة عليه مشيراً إلى أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية لنزع ملكية الأرض لاستكمال المشروع.

تطوير مثلث ماسبيرو

وأضاف أنه تم الانتهاء من هدم المرحلة الأول كاملة ويجرى حالياً هدم المرحلة الثانية والتي تتضمن أراضي شارع 26 يوليو لافتاً إلى أن الصندوق مستمر في إخلائها وتوقيع عقود القاطنين بها.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من رفع نحو 60 % من الأنقاض والتي تعتبر آخر مرحلة قبل أعمال التطوير مشدداً أن بدء التنفيذ الفعلي لأعمال التطوير سيكون خلال منتصف الربع الأخير من العام الجاري.

تطوير مثلث ماسبيرو

وقال إن الشركات التي قامت بتوقيع مذكرات التعاون والموافقة على المشروع تضمنت شركات ماسبيرو للتنمية العمرانية والشركة السعودية مشيرة كساب والشركة السعودية عبد الله القصبي ومدرسة الأرمن ورمسيس للاستثمارات السياحية وديوب والقابضة للتشييد والبناء والأعمال الهندسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |