اعلان

بالخطوات.. طريقة تنسيق المرحلة الثانية 2018.. ورابط بوابة الحكومة الإلكترونية المحدد www.tansik.egypt.gov.eg

كتب :

يستعد طلاب الثانوية العامة لبدء المرحلة الثانية للتنسيق 2018 ، والتي يستعرض الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية، لتصبح محل اهتمام وقلق جميع طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة، نظرا لارتفاع مؤشرات تنسيق الثانوية العامة لكليات القمة، ولهذا يبحث الطلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة عن تفاصيل المرحلة الثانية من التنسيق 2018 .

اقرأ أيضًا.. تفاصيل المرحلة الثانية للتنسيق 2018 .. وتفاصيل تنسيق الكليات في المرحلة الأولى من التنسيق

تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية

ووفقًا لما ذكرته لجنة التنسيق التابعة لوزارة التعليم العالي، من المقرر أن يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية بعد 48 ساعة من إعلان نتائج تنسيق الثانوية العامة 2018 للمرحلة الأولي، ويتم تحديد الحد الأدنى المرحلة الثانية للثانوية العامة لجميع الفئات العملي علوم والعلمي رياضة والأدبي.

بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية

وبعد أن يتم اعتماد الموعد الرسمي من أجل فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة يتم البدء في تسجيل الرغبات والإفصاح عن الكليات المتاحة ويمكن الدخول إلى الرابط المباشر "بوابة الحكومة المصرية – خدمات تنسيق الثانوية العامة".

خطوات تنسيق المرحلة الثانية

1 – ادخل إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد www.tansik.egypt.gov.eg أو www.egypt.gov.eg

2 – ادخل الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

3 – انقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه، وبالضغط علي الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر لك إحدى شاشتين

4 – اختر شاشة تسجيل وتعديل الرغبات

5 – حدد اختياراتك إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً