اعلان

مومو.. لعبة إلكترونية قاتلة تصطاد ضحاياها فجرا وترسلهم إلى الظلام

انتشرت في الفترة الأخيرة صورة مرعبة عبر تطبيق الرسائل "واتساب"، مصحوبة برسالة مخيفة، وتم ارسالها لآلاف المستخدمين، وتبدأ هذه الرسالة المجهولة بـ"مرحبا أنا مومو" ثم معلومات شخصية عن الشخص الذي تحدثه، مصحوبة بـ"أنا أعرف كل شئ عنك" وتختم الرسالة بـ"هل تود تكملة اللعبة معي !".

اقرأ أيضًا لعنة تابوت الإسكندرية تظهر من جديد .. ونشطاء يطلقون مبادرة لشرب السائل الأحمر للحصول على "الخلود"

ووفقا لما ذكره عدد من المستخدمين من جنسيات مختلفة، وصلت هذه الرسالة إليهم في الساعة الثالثة صباحا، مع صورة لامرأة مشوهة بـ عينين متسعتين جدا بلا جفون، وأنف مستدير، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه تلك الشخصيات في أفلام الرعب الخيالية فهي صورة من أصل تمثال يوجد في متحف الفن المرعب الذي يقع في الصين.

في البداية تقوم "مومو"، بتعريف المتلقي على اسمها ثم تقول تعليماتها التي تأتي مع الصورة المرعبة، والتي تحذر "إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي..سأجعلك تختفي من على الكوكب دون أن تترك أثرا".

وتتضمن هذه التعليمات التي ترسلها "مومو"، إلى من تحدثه، عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، ولا يجب تكرار كلام مشابه خلال الحديث معه، وإذا طلب من المستخدم شيئا عليه تنفيذه، ويمكن ارتكاب الخطأ مرة واحدة فقط، خلاف ذلك سوف يختفي الشخص دون أن يترك أثر.

ومع زيادة عدد الضحايا بدأ رواد السوشيال ميديا بنشر أرقام مومو عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث نشر مستخدم رقم هاتف "مومو"، الذي يبعث له رسائل مخيفة ليبدأ معه هذه اللعبة، وبعد رده على أكثر من رسالة، قام الشاب بالتقاط صورة لحديثهم معًا ونشرها على "الفيسبوك" فسألته مومو "لماذا نشرت حديثنا هل سمحت لك بذلك !"، خاف الشاب وأنهى حديثه معها.

بعد البحث عن الرقم اتضح أنه من طوكيو العاصمة اليابانية، وبعد نشر أكثر من مشكلة مشابهة على "الفيسبوك" اتضح أن "مومو"، لا تواجه مشكلة في التحدث أيا كان البلد الذي يتواجد فيه الشخص، مهما كانت اللغة المستخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً