اعلان

رضا حجازي: طلاب سوهاج المحرمين من الامتحانات يطالبون بدخول الدور الثاني

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن بعض الطلاب الذين تم إلغاء الامتحانات لهم وحرمانهم لمدة عام من الامتحانات وعددهم ٨٣ طالبا بلجنة مدرسة بلجنة دار السلام الابتدائية بسوهاج بعد أن اكتشف تطابق في إجاباتهم، قدموا شكاوي وتظلمات ضد قرار الحرمان من الامتحانات.

وأكد أن هؤلاء الطلاب طالبوا بدخولهم امتحانات الدور الثاني لهذا العام، وتم رفع مذكرة للشؤن القانونية لدراستها، مشيرا إلى أن الشؤن القانونية مازالت تدرس موقف هؤلاء الطلاب حتى الآن ولم يتخذ قرار.

وأوضح رئيس الامتحانات أن الإجابات المتطابقة تم اكتشافها في ٤ فصول لطلاب الشعبة الأدبية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بحرمانهم من الامتحانات لمدة عام.

ولفت حجازي إلى أنه تم اكتشاف تطابق الإجابات في البداية من مقدرى الدرجات في الكنترولات الذين اكتشفوا أثناء عمليات التصحيح تطابق إجابات ٨٣ طالبا بلجنة وكتبوا تقرير يفيد بذلك، وللتأكد مرة أخرى تم تشكيل لجنة بمعرفة مستشار المادة لبحث عملية تطابق الإجابات وبالفعل كتبوا تقرير مماثل لتقرير مقدري الدرجات بأن هناك تطابق في الإجابات ثم تم تشكيل لجنة ثانية طبقا للقانون من الموجهين الأوائل وكتبوا تقرير مماثل لأول تقرير صادر من مقدري الدرجات وأفادوا بوجود تطابق في الإجابات ثم قام الكنترول بإعداد مذكرة قانونية وتم إرسالها للشؤن القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الطلاب.

يذكر أنه قد شهدت بعض لجان مركز دار السلام التابعة لمحافظة سوهاج حالات غش جماعي هذا العام وهو ما اكتشفته وزارة التربية والتعليم واتخذت الاجراءات ضده فورا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً