اعلان
اعلان

بوابة الحكومة المصرية .. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى "علمي وأدبي" بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

بوابة الحكومة المصرية .. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى "علمي وأدبي" بالاسم ورقم الجلوس، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في مؤتمر صحفي عن ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018، عبر بوابة الحكومة المصرية. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى "علمي وأدبي" بالاسم ورقم الجلوس، بالإضافة إلى الإفصاح عن الحد الأدنى للقبول لكليات القمة مثل كلية الطب البشري، وطب أسنان، وهندسة، وغيرها من الكليات، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي من تسنيق الثانوية العامة 2018 ينتظر الطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2018، ليتعرفوا علي الكليات المتاحة في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

اقرأ أيضا: الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية 2018 للشعبة الأدبية.. تعرف عليها

تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى

حيث تم الإعلان عن فتح باب التسجيل تنسيق الثانوية العامة 2018، عبر بوابة الحكومة المصرية يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2018، واستمر حتى يوم الجمعة 21 يوليو 2018، ثم تم الإعلان عن ظهور النتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، ومعرفة الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى، ومن خلال موقع أهل مصر سوف نخبركم كيفية الاستعلام عن نتيجة التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية .. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى"علمي وأدبي" بالاسم ورقم الجلوس.

الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولي من الثانوية العامة 2018.

وتعتبر المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة هي الأهم والأعلى بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، وذلك لأن في هذه المرحلة يمكن للطلاب الانضمام إلى كليات القمة، أيا كانت الشعبة التي ينتمي إليها، ونظرًا لارتفاع المجاميع طلاب الثانوية العامة، فمن المتوقع أن يرتفع نسبة القبول بـ 5 أو 6 درجات مقارنة بالأعوام الماضية، حيث بلغ الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 96.1% أما بالنسبة لشعبة الأدبي 80% وشعبة علمي رياضة 93.9%، وقد تقدم لتنسيق المرحلة الأولى ما يقرب من 140 ألف طالب وطالبة.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى "علمي وأدبي" بالاسم ورقم الجلوس

وقد قام ما يقرب من 140 ألف طالب وطالبة بتسجيل رغباتهم عبر موقع البوابة الحكومية، والأن أصبح متوفر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى “علمي وأدبي” بالاسم ورقم الجلوس.

في البداية يجب أن تدخل على موقع بوابة الحكومة المصرية https://tansik.egypt.gov.eg/application ثم إدخال الرقم السري الذي حصلت عليه عند تسجيل الرغبات، وسيخبرك بنتيجة تنسيق المرحلة الأولي.

الحد الأدنى للقبول بالكليات بنتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة

وفى بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قالت أن الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 95 % في شعبة الرياضيات كانوا 11499 طالبا ويمثلون 15% من طلاب القطاع، وأن الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الأولي كان كالآتي ...

كلية طب بشري الحد الأدنى 98.4%.

كلية الصيدلة الحد الأدنى 96.8%.

كلية طب الأسنان الحد الأدنى 97.8%

كلية العلاج الطبيعي الحد الأدنى 96.70%.

أما الشعبة الأدبية فكانت الحد الأدنى لكليات كالآتي ....

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الحد الأدنى 96.9%.

كلية الإعلام الحد الأدنى 95%

كلية الألسن الحد الأدنى 94.70%

كلية الآثار الحد الأدنى 91.70%

تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2018

ومن المتوقع أن تبدأ تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية من التنسيق بداية من يوم الثلاثاء، وسوف يتم تسجيل الرغبات في هذه المرحلة إلكترونيا من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية لمدة 5 أيام، وقد بلغ الحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة 78.05% للشعبة العلمية و69.51% للشعبة الأدبية.

الكليات المتاحة لطلاب شعبة علمي علوم بالمرحلة الثانية (طب بيطري، تمريض)

الكليات المتاحة لطلاب شعبة علمي رياضة بالمرحلة الثانية: (كليات هندسة، حاسبات ومعلومات، التخطيط العمراني، فنون جميلة، عمارة) وذلك للطلاب الذين نجحوا في اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى كليات (علوم، فنون تطبيقية) وكذلك أماكن بالكليات الأدبية (اقتصاد وعلوم سياسية، الإعلام، ألسن، آثار)

الكليات المتاحة لشعبة الأدبي بالمرحلة الثانية: (تربية، آداب، حقوق، سياحة وفنادق)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً