اعلان

بالصور .. الحديقة الدولية تستخف بزائريها بتزيف حمار بطلاء أسود "الحمار الوحشي طلع بلدي"

كتب : محمد سعد

"مفيش حد صالح كله بتاع مصالح" ، مصطلح أخذه مسئولو الحديقة الدولية بحمارهم الوحشي المزيف ، من أفواه السائقين وقرروا تنفيذه حرفيًا، فصار الفساد وإهدار المال العام تحت وصاية الكبار، في ظل غياب تام لضمائر الشخصيات المُفترض مسئوليتها عن تشديد الرقابة على ممتلكات الدولة ، ففي حدوتة جديدة حصلت "أهل مصر" على مجموعة صور لشاب يدعي محمود سرحان، التقطها أثناء تواجده في الحديقة الدولية، تظهر طلاء الحمار الوحشي المتواجد بالحديقة، ما يوضح طلاء "حمار بلدي"، على أنه حمار وحشي، وتعمد تزيف الحيوان الحقيقي، حسبما أظهرت الصور.

المثير، أن الطالب أكد أنه لاحظ وجود سائل أسمر "سائح" على وجه الحمار، ما جعل الأمر مثيرًا للشك، وعند الإقتراب أكثر من الحمار، لاحظ أنه مشابه تمامًا للحمار المتواجد في الشوارع، والمستخدم لسحب "عربات الكارو".

ملاحظة الطالب لتزيف الحمار، جعله يلتقط عددٍ من الصور، التى قام بعد دقائق بنشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، ولاقت نقدًا كبيرًا من المتابعين، واتفق أغلبهم معه في الرأى على أن الحمار "مزيف".

"الحمار حقيقي"

في الوقت نفسه خرج اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، نافيًا تزيف الحمار الوحشي، لوجود برتوكول تعاون مشترك بين إدارة المشروع وحديقة الحيوان، لتوريد الحيوانات للحديقة الدولية، ضمن خطة تقديم خدمات ترفيهية للزائرين.

وأوضح "سلطان" خلال تصريح صحفي، أن ما يتردد حول تزيف الحمار الوحشي واستبداله بآخر بلدي، عار تمامًا من الصحة، لأن الحيوانات يتم معاينتها والكشف عليها بشكل دوري.

"طلع بلدي"

وفي حالة الكر والفر في التصريحات، كان لابد من وجود فيصل يحدد صحة ما يتردد من خطأه، ما دفعنا إلى التواصل مع الدكتور محمد السيد، الطبيب البيطري، الذى أكد لنا أن ما يميز الحمار الوحشي الحقيقي، منطقتي الأنف والفم، حيث يأخذان اللون الأسود، فيما يتراوح طول الحمار الوحشي ما بين 2 - 2.75 متر ووزنه يتراوح بين 220 - 405 كيلوجرام.

"محمد" أوضح ، أن الحمار الوحشي من الحيوانات الثقيلة جسديًا، ويتميز الحمار الوحشي بالخطوط البيضاء والسوداء الموجودة على جلده، مما يعطيه شكلًا مميزًا يجعله من أسهل أنواع الحيوانات التي يمكن التعرف عليها، لكنها لابد أن تكوان متوازية وغير قابله للإزالة أو التشوية، ما يجعل تزيفها ملحوظًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً