اعلان

من ينقذ المنتخب؟.. قاهر الفراعنة أم وصيف المونديال.. و"العصبي" ضمن المرشحين

لا يزال ملف مدرب المنتخب الوطني القادم، مطروحا على طاولة الاتحاد المصري لكرة القدم، لتعيين خليفة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عقب خيبة المونديال في روسيا 2018، بعد رفض اتحاد الكرة، تمديد عقد هيكتور كوبر عقب الخروج من مونديال روسيا، نتيجة لانتقادات الشارع المصري، وتوديع الفراعنة المونديال بثلاثة هزائم في دور المجموعات من أوروجواي وروسيا والسعودية.

يستعرض موقع "أهل مصر" أبرز المدربين المرشحين لخلافة كوبر مع المنتخب المصري في هذا التقرير:

1 - زلاتكو داليتش:

داليتش المدير الفني الحالي للمنتخب الكرواتي، والحاصل على وصافة كأس العالم مع منتخب بلاده بعد الهزيمة من فرنسا 4-2 في نهائي المونديال.

ارتبط داليتش في الفترة الماضية بتدريب المنتخب المصري، وفقا للأنباء المنتشرة، إلا أن الكرواتي يبتعد تماما عن تدريب الفراعنة في الفترة القادمة، لعدة أسباب، أولها هي الراتب الضخم الذي سيطلبه المدرب بعد نجاحه في كأس العالم مع كرواتيا، ثانيا، طموحات المدرب في الفترة القادمة أصبحت أعلى بعد وصوله بعيدا مع المنتخب الكرواتي في المونديال، وهو الأمر الذي سيجعله يرفض جميع العروض لتدريب منتخب إفريقي لا يعرف الوصول للأمجاد والبطولات العالمية.

2- هيرفي رينارد:

الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، واحد من الأسماء التي دخلت ضمن قائمة المدربين المرشحين لخلافة كوبر في الفترة القادمة، وبالرغم من إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، اهتمامه بالتعاقد مع رينارد، إلا أن المدير الفني أعلن تمسكه بالبقاء مع المنتخب المغربي واحترام عقده مع أسود الأطلسي.

وللمدرب الفرنسي، تجارب عديدة في الأدغال الإفريقية، بعدما درب من قبل منتخبات غانا، زامبيا، إنجولا، كوديفوار، المغرب، ويملك رقما مميزا في الكرة الإفريقية، بعدما أصبح أول مدرب في تاريخ القارة يحقق لقب كأس الأمم مع منتخبين مختلفين، بعد أن سبق له قيادة منتخب زامبيا للفوز بنسخة 2012 التي أقيمت في الجابون وغينيا الاستوائية.

3- حسام حسن:

يعد حسام حسن المدير الفني لفريق المصري، واحدا من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب، وذلك في حال فشل اتحاد الكرة التعاقد مع مدرب أجنبي، وسيتجه الاتحاد المصري للاعتماد على مدرب محلي، وستكون الأولوية هنا لمدرب المصري حسام حسن، والذي أحدث طفرة كبيرة مع نادي المصري البورسعيدي، ما رفع سهمه عاليا لخلافة كوبر في الفترة المقبلة، وبالرغم من عصبيته الشديدة داخل المستطيل الأخضر، إلا أنه واحد من معشوقي الجماهير داخل مصر.

4- خليلوفيتش:

تواجد البوسني خليلوفيتش، ضمن قائمة الأسماء المرشحة لتدريب الفراعنة، وكان من أبرز إنجازاته مع الكرة العربية والإفريقية، قيادة الجزائر في 2014 للتأهل إلى كأس العالم بالبرازيل.

وفتح الاتحاد المصري في الأيام الماضية، مفاوضات جادة مع المنتخب البوسني، لكن ظهرت خلافات كبيرة حول اتفاق العقد، أولها وهي طلبه الحصول على ما يقرب من 180 ألف دولار شهريًا، طلبه استقدام 3 مساعدين له، وهو ما اعترض عليه مجلس الجبلاية، لأنه سيكلف خزينة الاتحاد المصري أموالا كثيرة.

5- هوجو بروس:

البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني السابق للمنتخب الكاميروني، والمدير الرياضي في نادي أوستيند البلجيكي الحالي، كان واحدا من الأسماء التي طلب اتحاد الكرة المصري فتح مفاوضات رسمية معها.

ودخل هوجو بروس، ضمن حسابات المنتخب، نتيجة لمعرفته الجيدة للكرة الإفريقية، وتتويجه مع المنتخب الكاميروني بلقب كأس الأمم الإفريقية الأخيرة على حساب منتخب مصر 2-1 في النسخة الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً