اعلان

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018 .. تعرف على الكليات المتاحة

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018

تنسيق المرحلة الثانية 2018 .. تعرف على الكليات المتاحة، فبعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى، فأن كثير من الطلاب يقومون حاليا بتسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018، والتي بدأت يوم الاثنين 23 يوليو وتستمر لمدة 5 أيام، ويرغب معظم الطلاب في الالتحاق بالجامعات التي يرغبونها وتحقق لهم مستقبل ناجح، وتؤهلهم لدخول إلى سوق العمل، ومن خلال موقع " أهل مصر " سيقدم لكم كل ما تحتاجونه لتسجيل في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018.

رابط بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية لنتيجة المرحلة الأولي 2018 للثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن بداية تنسيق الكليات 2018 لطلاب الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى يوم الاثنين 16 يوليو، واستمر التقديم لمدة 5 أيام، حتى تم الإعلان يوم الأحد عن نتيجة تنسيق الكليات 2018 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية لتنسيق المرحلة الأول 2018 للثانوية العامة tansik.egypt.gov.eg، ثم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية.

تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018

بعد أن أعلن وزير التعليم العالي طارق شكري بداية تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018، تم فتح الرابط عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، بدء فتح باب تسجيل الرغبات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018، من خلال الدخول على الموقع الآتي .. https://tansik.egypt.gov.eg/application/default.aspx

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة للعام الدراسي 2018م.وبحسب بيان التعليم العالي فأن عملية تسجيل الرغبات الخاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة هي مسئولية كل طالب أو طالبة من طلاب كل من المرحلة الأولى، والثانية، وكذلك المرحلة الثالثة من مراحل تنسيق الثانوية العامة بشكل كامل، كما أوضح أنه لابد أن يقوم جميع الطلاب والطالبات بمليء استمارات الرغبات الخاصة بهم وذلك قبل أن ينتهي الوقت المحدد لكل مرحلة من المراحل الثلاث.

خطوات تسجيل تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018:

إذا كنت ترغب في معرفة خطوات تسجيل تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2018، فسنخبرك من خلال التقرير التالي بالتفصيل والخطوات والصور أيضا ..

الخطوة الأولى الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط على الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/application/default.aspx 

والضغط على 

خدمات تنسيق الثانوية العامة (التسجيل مفتوح للمرحلة الثانية بحد أدني 320 درجة للشعب العلمية و285 درجة للشعبة الأدبية)

الخطوة الثانية ستكون من خلال الضغط على تسجيل الرغبات (التسجيل مفتوح للمرحلة الثانية بحد أدني 320 درجة للشعب العلمية و285 درجة للشعبة الأدبية)

سوف تنتقل إلى صفحة وسوف يطلب منك اختيار مصدر الشهادة التي حصلت عليها ويمكن أن تختار بين شهادة الثانوية العامة أو غيرها 

بمجرد اختيارك لنوع الشهادة ستنتقل إلى صفحة تطلب استيفاء بعض البيانات إدخال رقم الجلوس والرقم القومي ونقل الرقم التأكيدي الذي يستلمه الطالب مع مظروف الثانوية العامة، ثم يضغط الطالب على الخطوة التالية؟

ستظهر لك صفحة بها الرغبات التي يمكنك أن تسجلها، ثم سيطلب منك المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت) ثم الضغط على الخطوة التالية

سوف تظهر صفحة جديدة، يمكنك بها اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي على 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد:

يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات. ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.

ويمكن للطالب أن يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول بهذا الدليل.

يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

وتنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته.

ويجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.

يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.

وفقا لقاعدة التوزيع الإقليمي فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك على كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض، والمعاهد الفنية الصحية ولا يمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم، حيث يكون القبول فيها مقصوراً على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم. (انظر قواعد القبول الإقليمي). ويجب على الطالب مراجعة الشروط الإضافية الواردة بهذا الدليل.

يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء – شمال سيناء – الوادي الجديد – البحر الأحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق. على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع.

الأوراق المطلوبة بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية 

عند إعلان النتيجة وتوافقك مع الكلية التي ترغب بها سيطلب منك مجموعة من المستندات التي يجب أن توفرها ..

شهادة الثانوية العامة.

بطاقة الترشيح.

صورة البطاقة الشخصية.

صور شخصية.

شهادة ميلاد.

الكليات المتاحة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية:

وفى بيان لوزارة التربية والتعليم العالي فأن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، كان الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية توقف عند 98.04%.

والحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8%، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 96.8%، والعلاج الطبيعي 96.70%، وفي الشعبة الأدبية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09% والإعلام 95% والألسن 94.75% والآثار 91.70%.

تنسيق الكليات 2018 طلاب المرحلة الثانية

وقد بدء تنسيق المرحلة الثانية بحد أدنى 78.05 % للشعبة العلمية، و69.51 % للشعبة الأدبية، وسوف تسجل الرغبات للطلاب المرحلة الثانية.

والجدير بالذكر أن اليوم الجمعة أخر أيام تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة لمختلف الكليات بجميع محافظات الجمهورية ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل