اعلان

دعاء خسوف القمر .. موعد صلاة خسوف القمر 2018

لحظة خسوف القمر
كتب :

دعاء خسوف القمر.. موعد صلاة خسوف القمر 2018 بدء ظاهرة خسوف القمر في مصر ، صلاة الخسوف ، سنة أكد عليها النبي صلى الله عليه وسلم، وتعتبر صلاة الخسوف من أكثر الأشياء التي يقوم بأدائها المسلمون أثناء حدوث ظاهرة الخسوف الكلي أو الجزئي ، ويتساءل المواطنون عن موعد صلاة خسوف القمر 2018 مع بدء ظاهرة خسوف القمر في مصر كليًا اليوم الجمعة .. طريقة أداء صلاة الخسوف دعاء صلاة الخسوف و عدد ركعات صلاة الخسوف كيفية صلاة الخسوف والأعمال المستحبة ، ومن السنن المستحبة أثناء خسوف القمر الخوف والخشية من الله، والصلاة وكثرة الدعاء، والصدقة.

دعاء خسوف القمرليس للخسوف أو الكسوف أدعية ثابتة لكن ورد بعض الأدعية في الاثر منها: الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد.

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة.

اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة . اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه، اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا.... اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولاً عن رسالتهِ. اللهم رب النبى مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا.

موعد صلاة خسوف القمر 2018توقيت خسوف القمر في مصر ، سيكون اليوم الجمعة 27 يوليو 2018 ، الموافق 14 ذو القعدة 1439 عند الساعة 8:15 مساء ولكن يتضح الخسوف الكلي شبه كامل الساعة 9:20 مساء والخسوف الكلي الكامل للقمر يبدأ 10:30 مساء حتى 12:15 صباحا حيث يختفي ضوء القمر تماما ، وينتهي الخسوف 1:20صباحا ‏وسوف تراه جميع الدول العربية، و‏يستمر (تقريبا) على مدار 4 ساعات متواصلة و‏يختفي ضوء القمر‬⁩ تمامًا لمدة ساعة و 43 دقيقة ليتحول إلى جرم داكن وأحمر اللون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة