اعلان

شروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية .. تعرف عليها

شروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية أعُلنت على موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية، ومن وقت ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية أمس ويبحث العديد من الطلاب على شروط تقليل الاغتراب أو التحويلات لاسيمًا بعد أن أفاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن التحويلات تكون على الموقع الإلكترونى للتنسيق ولا يوجد تحويلات ورقية، والهدف من تقليل الاغتراب أنت هناك طلاب يتم ترشيحهم إلي كليات خارج نطاق سكنهم ومحافظات بعيدة نتيجة تسجيلهم الرغبات بصورة سريعة، لذلك يبحثون بعد إعلان نتيجة التنسيق عن شروط تقليل الاغتراب ومواعيده، لذلك يقدم "أهل مصر" في السطور التالية شروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتنين الأولى والثانية، وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التحويلات تكون على الموقع الإلكترونى للتنسيق ولا يوجد تحويلات ورقية لطلبة الثانوية العامة 2018.

شروط تقليل الاغتراب

يمكن حصر شروط تقليل الاغتراب إلى مجموعتين التحويل لكلية غير مناظرة، والتحويل لكلية مناظرة وهما على النحو التالي:

التحويل إلى كلية غير مناظرة:

- أن يحصل الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المرغوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )

- شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إذا كانت لكلية بها اختبارات قدرات.

اقرأ أيضًا.. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس.. اعرف نتيجتك من هنا

التحويل إلى كلية مناظرة:

- بسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية.

- والتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه) وفق التالي:

- في حال أن الطالب حصل على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).

- في حال أن الطلاب حصل على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

- في حال ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتساب موجه) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

اقرأ أيضًا.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 عبر بوابة الحكومة الإلكترونية tansik.egypt.gov.eg .. وللحصول عليها اضغط هنا

- كما أن يتم التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة وفى حدود الحد الأدنى للقطاع.

والجدير بالذكر أن من شروط تقليل الاغتراب أو التحويل بسبب الحالات المرضية يكون عن طريق الجامعات مباشرة كما تنص المادة (86) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

ويتم تقليل الاغتراب والتحويلات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، والتحويل يكون مرة واحدة فقط.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد فتح الباب أمام تقليل الاغتراب والتحويلات، ويمكن للطلاب التسجيل عبر موقع تنسيق الثانوية العامة بداية من يوم الخميس 2 أغسطس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً