اعلان
اعلان

افتتاح معرض ملتقي الفنانين العرب "لمسات في سيناء الحضارات" بشرم الشيخ

انطلقت فعاليات ملتقي الفنانين العرب " لمسات في سيناء الحضارات" بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

وافتتح اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي لمحافظة جنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ معرض اللوحات الفنية "الجاليرى "بحضور الدكتورة نرمين شمس رئيس مجلس إدارة مؤسسة لمسات ومنظم ملتقي لمسات في سيناء و الفنان مجدي صبحي والدكتور محمد إسحاق عميد التربية الفنية سابقا والفنان الدكتور أحمد سامي والفنان الدكتور خالد السماحي.

ورحب اللواء عبد الفتاح حملي المستشار الاعلامي لمحافظة جنوب سيناء بجميع الفنانين الذين شاركوا في الملتقي من مصر والدول العربية مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تفتح أبوابها لجميع الدول العربية حيث أن مصر تعد بيت العروبة وقال أن الفن يعد من أهم الوسائل الحديثة لتبادل الثقافات خاصة الفن التشكيلي الذي يعد من أهم وسائل الاتصال المرئية التي تؤثر في الوجدان.

وأكدت الدكتورة نرمين شمس رئيس مجلس إدارة مؤسسة لمسات ومنظمة الملتقي أن الملتقي يضم نخبة من اهم الفنانين التشكيليين بالدول العربية بمراحل عمرية بهدف إثراء الحركة الثقافية و التبادل الثقافي فيما بينهم.

وقال الفنان مجدي صبحي أن ملتقي الفنانين العرب يساعد علي ثقل مواهب الفنانين من خلال تبادل الخبرات فيما بينهم مشيرا الي أن الرسم التشكيلي يعد عامل مهم في بناء الأمم حيث أنه ينمي ويرتقي بفكر الانسان بالايضافة الي تكوين اتجاهات ايجابية نحو ذاته والمجتمع الذي يعيش فيه.

وقال الدكتور محمد إسحاق عميد التربية الفنية سابقا أن المعرض يضم أعمال تصويرية ونحتية مختلفة الاتجاهات والرؤى مما يسهم بشكل ايجابي في تبادل الثقافات مؤكدا أن تواجد فنانين بمدينة شرم الشيخ لرسم ونحت بعض المظاهر الطبيعية التي تشتهر بها المدينة يعد رسالة سلام وطمأنة للعالم أن سيناء كانت ولا تزال أرض السلام.

وشارك في الملتقي أكثر من 30 فنان وفنانة من دول مصر والسعودية والأردن وسلطنة عمان والامارات والبحرين بالاضافة الي عدد كبير من المهتمين بالفن التشكيلي ويستمر الملتقي علي مدار 4 أيام ومن المقرر أن تختتم فعاليات الملتقي يوم الأحد المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل