طلال مداح ليس الوحيد.. 5 فنانين ماتوا على خشبة المسرح أغربهم اعتقد الجمهور أنه يمثل

06:56 ص

الأحد 05/أغسطس/2018

حجم الخط A- A+

وفاة طلال مداح ذكرى مؤلمة في أذهان طل مجبيه ومتابعيه، حيث وقع على المسرح وهو يؤدى احدى اغانيه الرائعة التى كان يطلبها منه جمهوره دائما فى الحفلات، فكان موت طلال مداح فاجعة ألمت بالوسط الفني في يوم الحادي عشر من اغسطس 2000، فكانت وفاة طلال مداح بعد 6 أيام فقط من احتفاله بذكرى وفاته، والذي يوافق يوم الخامس من اغسطس.

موت طلال مداح .. الصدمة تضرب الجمهور

وعن موت طلال مداح قال الصحافي على فقندش خلال برنامج «الراحل»، المُذاع على قناة «روتانا خليجية»: "إن أول أغنية قدمها طلال مداح على مسرح الإذاعة كانت «وردك يازارع الورد»".

ويعد طلال مداح من أهم وأشهر المطربين والملحنين في الخليج، وفي يوم 11 أغسطس من عام 2000، حينما كان يقوم بإحياء إحدى الحفلات على مسرح "المفتاحة" في السعودية، وقبل أن يبدأ في الغناء سقط طلال المداح من على كرسيه، وتوفي الفنان السعودي وكان قد بلغ 60 عاما.


أبرز وأشهر أغاني طلال مداح

انتشرت اغاني طلال مداح ، عندما قام الفنان السعودي الراحل طلال مداح خلال فترة السبعينات بتأليف مقاطع موسيقية كان أشهرها مقطوعة "ليالي البرازيل" والتي أثبتت موهبته التلحينية.

وكانت البداية الحقيقية لـ اغاني طلال مداح في بداية الثمانينات، عندما اتجه طلال مداح لطرح الأغاني القصيرة مثل "أحبك كثر خطوات الثواني"، ولكن هذا لم يستمر طويلًا فقد ابتعد عن الساحة الفنية وانتقل للعيش في مدينة لندن، لكنه عاد إلى المملكة ليشدو منتصف الثمانينات بـ"مدينة الطائف" في افتتاح البطولة العربية، وحصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية والذي منحه في ذلك الوقت الملك فهد بن عبد العزيز.


إبراهيم عبد الرازق

لم تكن وفاة طلال مداح الواقعة الوحيدة، فكان الفنان الراحل إبراهيم عبد الرازق ضمن القائمة، ففي 29 يناير 1987، وأثناء وقوفه على المسرح وأداء دوره في مسرحية "كعبلون"، سقط الفنان القدير، واعتقد البعض أنه وقع مغشيا عليه، إلا أنهم فوجئوا بوفاته بعد إصابته بأزمة قلبية، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 45 عاما.

غريب محمود

بهد 6 سنوات من موت لفنان طلال مداح ، وتحديدًا في 10 ديسمبر 2006 توفي الفنان غريب محمود أثناء قيامه ببروفات مسرحية "حمام مغربي"، حيث سقط للمرة الأولى على المسرح أمام الفنانة وفاء مكي، والفنان الشحات مبروك، ولكنه تمالك نفسه ووقف مرة أخرى، غير أنه سقط للمرة الثانية، وتم نقله بعدها لمستشفى القصر العيني، حيث لفظ أنفاسه قبل الوصول للمستشفى.

مصطفى بغداد

وفي العام 2012، توفي الفنان المغربي الراحل مصطفى بغداد، أمين عام للنقابة الحرة للموسيقيين، في حفل فني ضمن مهرجان الأغنية الوطنية المغربية عام 2012، وأثناء إلقاؤه كلمة الافتتاح، سقط على ركبتيه أمام الجميع، واعتقد البعض أنه مجرد إجهاد، ونقل إلى المستشفى، إلا أنه لفظ ألفاظه الأخيرة على خشبة المسرح.

نصري شمس الدين

اشتهر الفنان اللبناني نصري شمس الدين، بأداء الأغاني الفلكلورية مع الفنانة الكبيرة فيروز، وفي 18 مارس 1983، وأثناء غنائه على المسرح، خر الفنان الكبير واقعا، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 56 عاما.

محمود مبسوط

في يوم الخامس والعشرين من يوليو من العام 2011، توفي الفنان اللبناني الشهير محمود مبسوط، والذي اشتهر بتقديم شخصية "فهمان"، وذلك أثناء أداء أحد الاسكتشات على خشبة المسرح، ببلدة كفر صير بجنوب لبنان.

موضوعات متعلقة