بالفيديو| رئيس بعثة الحج: 10 آلاف حاج بالمدينة المنورة وتم تفويج 6 آلاف لمكة

08:15 م

الخميس 09/أغسطس/2018

حجم الخط A- A+

واصلت وزارة الداخلية استعداداتها للتسهيل على الحجاج بالأراضي السعودية، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم جميع التيسيرات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام، مشددا على الضباط القائمين على بعثة الحج باتخاذ أقصى ما يلزم لمساعدتهم، وسرعة الاستجابة لهم وإزالة المعوقات.

وقال رئيس بعثة الحج اللواء عمرو لطفي إن عدد الحجاج المتواجدين في المدينة المنورة يبلغ 10 آلاف حاج تم تفويج 6 آلاف منهم إلى مكة.

ووضعت وزارة الداخلية إرشادات لمساعدة الحجاج أبرزها الالتزام بكافة الشروط والتعليمات التي تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد، وعدم الخروج على النظام العام وفقًا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام وكذا تعليمات سلطات الدفاع المدني والحريق أثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة.

وحرصت الوزارة على توفير مساكن لحجاج القرعة مزودة بالمصاعد، وأجهزة تكييف، وثلاجات فندقية، وأسرة، وأغطية ومخدات، وملحق بكل غرفة دورة مياه بمنطقة الحرمين، ولا يجوز للحاج طلب الإقامة بغرفة خاصة ومرافقة أو تعديل التسكين لارتباطه بتفويج كامل المديرية التابع لها، وسيتم الفصل بين السيدات والرجال وفقًا لشروط السلطات السعودية.

موضوعات متعلقة