اعلان

5 اجراءات لوزارة التموين استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

بدأت وزارة التموين استعدادها للعيد بتوفير اللحوم والمنتجات باسعار مناسبه وذلك للتخفيف علي المواطن كما تقوم الوزارة بعمل حملات مكثفة لضبط الأسواق مكونة من جهات مختلفة حتي تمنع التجار من التلاعب بالأسواق وهذة الاستعدادات كالتالي:

أولا: طرح كميات كبيرة جداً من اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة والخراف الحية بالإضافة إلى السلع الأساسية الغذائية وذلك في الشوادر وفروع المجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى فروع الجملة في كافة محافظات الجمهورية، حيث سيتم طرح 8100 رأس ماشية لتباع لحوم طازجة بسعر 85 جنية للكيلو، 1225 طن لحوم مجمدة سعر الكيلو 45 جنيه للكيلو، 1420 طن دواجن مجمدة بسعر 33 جنيه للكيلو، 15500 خراف مذبوحة وطرح كيلو الضأن المبرد بـ 90 جنيه، 2650 خروف بلدى حي سعر الكيلو قائم 62 جنينيا، وسيتم طرح هذه الكميات من اللحوم والسلع الاساسية خلال فترة عيد الأضحى المبارك فى اكثر من 1250 مجمع استهلاكي وعدد 56 شادر بالمحافظات.

ثانيا الوزارة تصخ السلع الأساسية خلال فترة العيد

قررت وزارة التموين ضخ كميات كبيرة من السكر، الأرز، والدقيق، الزيوت بأنواعها، والمسلى، والصلصة وغيرها من السلع الغذائية الأساسية فى كافة فروع التجزئة بالإضافة إلى فروع الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى وبدالى التموين.

ثالثا: خطة الوزارة لضبط السوق وإلغاء الإجازات

وضعت وزارة التموين خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية للرقابة والتفتيش خلال أيام العيد، وإلغاء الإجازات والراحات للمفتشين لعمل الحملات التموينية والتفتيشية.

رابعا:صرف الدقيق البلدي للمخابز البلدية، كما قررت الوزارة وضع خطة لصرف الدقيق البلدى للمخابز البلدية من الشون والمطاحن التموينية.

خامسا: لجان لضبط الأسواق والتفتيش

من جهة أخرى وضعت الوزارة لجان تفتيش ومجموعات عمل للمرور على كافة الأنشطة التموينية "مخابز، مطاحن، الاسواق والمحال العامة، مستودعات الدقيق والبوتاجاز، بقالى التموين، وفروع جمعيتى، وستقوم غرف العمليات المركزية بمديريات التموين بتلقى الشكاوى وإزالة اسبابها خلال فترة العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً