اعلان

مع اقتراب عيد الأضحى.. خطوات بسيطة من أجل الحفاظ على وزنك

كشف الدكتور رامي حلمي استشاري جراحة السمنة والمناظير والتجميل، بأن خطر الإصابة بالسمنة يزداد في المواسم والأعياد المرتبطة بالطعام، لذلك يجب التقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على أحماض دهنية ودهون مشبعة، والابتعاد عن الأغذية المليئة بالنشويات والكربوهيدرات، لأن تناول هذه الأطعمة يسبب اضطرابات في مستوى السكر في الدم، وكذلك ارتفاع ضغط الدم مما قد يضر بالصحة العامة وخاصة مرضى الضغط والسكري.

اقرأ أيضًا: أمل حجازي تكشف سر اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب

وقال حلمي إنه يجب تفادي الإفراط في تناول الطعام وخاصة في وجبة العشاء، مع الحفاظ على عدم النوم بعدها مباشرة يفضل أن يكون العشاء ساعتين على الأقل قبل النوم.

وأضاف حلمى: "يجب أن يوجد طبق من الخضار مع اللحم وذلك لأن الألياف الموجودة فى الخضروات الطازجة تقلل من امتصاص الكوليسترول ودهون اللحم وتخلصك من المخلفات الناتجة عن هضمها مما تساعد على حماية القولون من تأثير اللحوم الضارة".

وأوضح الدكتور رامي حلمي يجب الحفاظ على مواعيد الوجبات الأساسية بمواعيد منتظمة حيث أن الانتظام في الوجبات يساعد في تنشيط حرق السعرات الحرارية كما يجب تنظيم مواعيد النوم لأن السهر إحدى أسباب السمنة بسبب التسالي على وجبات إضافية وزائدة عن سعرات الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية