اعلان

إلغاء نقاط الخبز .. الحقيقة الكاملة تكشفها وزراة التموين.. وقرار استبدال نقاط الخبز بالكعك والبسكويت

كتب :

إلغاء نقاط الخبز أصبح الأمر الأكثر جدلًا خلال الساعات الماضية، الأمر الذي تطلب تعليقًا من الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين حول شائعة إلغاء نقاط الخبز ، قائلًا إن حصص المواطنين من رغيف الخبز على بطاقات التموين كما هى، مشيرًا إلى أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز.

وخلال تصريحات تليفزيونية لفضائية "إكسترا نيوز"، قال أحمد كمال إن منظومة نقاط الخبز ببطاقات التموين مستمرة، موضحًا أن عمليات صرف النقاط تسير بشكل منتظم، ونوه متحدث وزارة التموين، إلى أن سعر رغيف الخبز ببطاقات التموين 5 قروش.

وتأتي تلك التصريحات حول إلغاء نقاط الخبز لعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتماد خطة استبدال نقاط الخبز بالكعك والبسكويت وصرفها من كل منافذ الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى.

من جانيه قال أحمد العيسوي رئيس مجلس الادارة الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، قرر اعتماد نظام استبدال نقاط الخبز بالكعك والبسكويت وصرفها من كل منافذ الشركة.

وأوضح عيسوى، إنه تم وضع خطة مسبقة تستهدف إنتاج 30 طن من الكعك والبسكويت والبيتفور والغربية بأسعار أقل من السوق بـ 40%.

وفي سياق مُتصل، قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين إن هناك 1420 مكتبًا تموينيًا مجهزًا لاستقبال المواطنين لتسجيل المواليد الجدد على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك 20 مليون بطاقة تموينية، من ضمنها 1.5 مليون بطاقة بها أخطاء.

وأضاف "كمال"، في لقاء مع برنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الاثنين، أن من تخلف عن تسجيل المواليد في المواعيد التي حددتها الوزارة، سيتم إتاحة أسبوعين للتسجيل بدءًا من يوم 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبل.

وطالب "كمال"، المواطنين بتحديث بياناتهم لتصحيح الأخطاء المتعلقة بالرقم القومي أو وجود تكرار في الأسماء أو وفاة أحد أشخاص الأسرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً