اعلان

"اهل مصر" تنفرد بنشر نتائج اجتماع عمال "عمر أفندي" مع " النواب"

اجتمع اليوم عمال شركة عمر أفندي، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، مع محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لبحث مطالب العمال بالشركة.

وانفردت جريدة "أهل مصر"، بنتائج اجتماع العمال مع مجلس النواب، والتي انتهت بـالآتي:-

1- بالنسبة لانتخابات اختيار النقابة الجديدة، فالنظام المعمول به سابقًا هو نظام الدوائر المفتوحة والنظام المقترح من النقابة العامة هو النظام الافضل هو نظام الدوائر المغلقة والتي يتم اختيار حسب التوزيع الجغرافي حسب المنطقة.

2- حل مشكلة علاوة 2008، الخاصة باتفاقية عمل جمعية على ان تتم كالتالي، الزملاء الذين لم يقوموا برفع قضايا يتم منحهم علاوة 2008 على الفيشة بنسبة 30 % وبأثر رجعي من عام 2013 ويضاف اليهم الزملاء الذين هم رافعين قضايا ولديهم الرغبة في التنازل يسرى عليهم نفس الشروط، أما الزملاء الذين أخذوا أحكام نهائية يتم تنفيذ الاحكام الصادرة إليهم.

3- باقي مكافاة ميزانية 2017 بقيمة شهرين ونصف متوقفة على عملية التحويل لعدم سيولة حالية بشركة عمر افندي والشركة القابضة، ومرتبط أيضًا بفك الوديعة الذي قيمتها 100 مليون جنيه وهذا يجري حاليًا.

4- وبالنسبة لرصيد الاجازات المجمدة من 2006، يتم تفعيل القانون الجديد لمناقشتة للبدل النقدي لرصيد الاجازات ويتم تطبيق هذا القانون على مد بالخدمة او حل المعاش والذي رفعوا قضايا بها حاليًا ومنظورى ضمن القضاء يتم التصالح معهم وصرف معاشاتهم كاملة.

5- تقديم مذكرة للنقابة العامة لاعادة النظر بقرار خصم 90 % من الحافز والمكافات للزملاء الذين عليهم عجزات سنوات سابقة والاكتفاء بخصم 50 %.

وكان جمال أمين الديب، منسق ائتلاف منقذي عمر أفندي، أعلن في تصريحات سابقة لـ " أهل مصر"، إنه تم التواصل مع محمد وهب الله، للاستماع مباشرة لمطالب موظفي الشركة، وذلك الثلاثاء المقبل، لافتًا أن أولى المطالب تتمثل في توضيح الحقيقة بالنسبة لاختيار أعضاء نقابة عمال عمر أفندي ورئيس للنقابة، حيث فشلت الانتخابات السابقة في نسختيها الأولى والثانية نتيجة أخطاء خارجة عن إرادة الناخبين، مؤكدًا على ضرورة مطالبة وزير القوى العاملة بإعادة الانتخابات العمالية بشركة عمر أفندي في أقرب وقت مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخرج الانتخابات نزيهة، وضمان عدم تكرار الأخطاء التي تمت من تسويد للبطاقات واثبات حضور زملاء وزميلات للجان الانتخابات وهم إما خارج القطر بإجازات وإما في مأمورية عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة