اعلان

الرزق يحب الخفية.. في موسم الجزارين.. العجل بـ 1200 والخروف أبو فروة بـ 100

موسم الجزارين
موسم الجزارين
كتب : نهى نجم

الرزق يحب الخفية ، أيام قليلة وتفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، والمعروف أيضا بموسم الجزارين، حيث ينتظرونه كل عام بإفتراشهم للخراف والعجول والجمال أمام منازلهم ومحالهم التجارية، في انتظار المضحين، لشراء الأضحية ودفع العربون حتى أول أيام العيد وهو يوم النحر.

فمن خلال هذا التقرير، ترصد أهل مصر، تسعيرة الجزارين، لذبح الأضحية، فكل له ثمنه عند ذبحه

قال حسين محمد، أن حجز الذبح يبدأ بعربون مادي قدره 300 جنيهًا، مضيفًا أن الإقبال هذا العام أقل بكثير من الأعوام السابقة، متابعا أنه لزيادة الأسعار، فقد يتم ذبح العجل هذا العام بـ1200 جنيهًا بسبب زيادة أسعار المواصلات وأدوات الذبح من سكاكين وكزلك لتشفية اللحمة من العظم وسلاح الخنصر، وهو مايسمى لدى الجزارين بـ" البروة" وهو مخصص للسلخ.

وأكد أنه يراعي جيدًا سن أدواته كاملًا حتى لا يعذب الأضحية لأنها حرام شرعًا قائلًا: "هناك سكين مخصص للذبح، وهو مايسمى بـ"سلاح ماضي" ويتميز بشفرة حادة تساعد على الذبح بطريقة سريعة.

وأضاف الجزار محمد أحمد أن ذبح الخروف بـ 100 جنيهًا بفروه، أما بدوبنه يصل المبلغ إلى 250 جنيهًا، مؤكدًا أن الإقبال هذا العام ضعيف جدًا على العجول، أما الخراف بالرغم من ارتفاع أسعارها إلا أن الإقبال عليها أكثر، واصفًا الجو العام بأنه "مريح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب