اعلان

كيف مر اليوم الثاني على طلاب الدبلومات الفنية في تسجيل الرغبات؟

كتب : منى حسن

واصل طلبة الدبلومات الفنية، اليوم الثلاثاء، تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، لليوم الثاني على التوالي، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحًا حتى يوم الأحد 19 أغسطس، وفتحت معامل التنسيق بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، أبوابها أمام طلاب الشهادات الفنية الدور الأول العام 2018، لتسجيل رغباتهم مجانا.

فيما توافد عدد من الطلاب مع أولياء أمورهم على المعامل لتسجيل رغباتهم، فيما تواجد المشرفون مع الطلاب لمساعدتهم في إجراءات تسجيل الرغبات.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن، بلغ 35 ألف طالب وطالبة.

وأشار عطا، إلى أن تنسيق هذه الشهادة يعد آخر تنسيق لشهادة متوسطة بعد الانتهاء من الثانوية العامة، وبدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وجاء الحد الأدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها والتي تضم دبلومات "التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق" بنسبة 60 % فأكثر.

أما الحد الأدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها جاء بنسبة 60% فأكثر.

وجاء دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة "التجارية - الصناعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية"، دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي بنسبة 60% فأكثر، وبلغ الحد الأدنى لدبلوم المدارس المتقدمة "التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق" نظام الخمس سنوات 75%، فيما جاء الحد الأدنى لدبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - مركز التكنولوجيا المتميز، 60%، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض "شعبة تمريض" التابعة للجامعات 75% فأكثر.

وتحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب، بنسبة 10٪ فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة، وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة من الشهادات الفنية، نظام الخمس سنوات بعد الثانوية+ سنتين، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول، وفقًا للأعداد المقرر قبولها بكل فئة من هذه الفئات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين