اعلان

أبرز تصريحات السيسي خلال افتتاح مشروعات بني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عددًا من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، تأتي على رأس هذه المشاريع افتتاح مصنع أسمنت وعدد من مصانع الرخام والحديد، ونوه الرئيس أن مصر تمتلك أفضل مصانع لصناعة الأسمنت، وسيتم التسويق للشركات في البورصة.

وشدد الرئيس خلال الافتتاح على ضبط السوق الحر، حيث أن مصر تمتلك جزء من السوق ونسعى لاستعادة الجزء الآخر، بالإضافة إلى العمل على تلبية احتياجات السوق المصري، مما يتيح للدولة توفير العملة الحرة في استيراد المستلزمات الأساسية للشعب المصري، لافتًا إلى أن افتتاح 6 خطوط رخام توفر 200 فرصة عمل مباشرة و10000 فرصة غير مباشرة للشباب، خاصة أن تصدير الرخام كمادة خام يضر بقيمته ويصدر بدون قيمة مضافة.

وأوضح الرئيس أنه يتم حاليًا  تطوير 121 شركة بقطاع الأعمال لتوفير احتياجات سوق العمل، موجهًا البيئة والجهات المعنوية بمراجعة فلاتر مصانع الأسمنت للحفاظ على البيئة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإنتهاء من مجمعات إنتاج الرخام في خمس مناطق على مستوى الجمهورية خلال عامين وهم "بني سويف وأسيوط وسوهاج والمنيا والعريش" منوهًا أن الإصلاح على كافة المستويات مسار صعب، للذلك يجب التعاون لإنجاحه.

أضاف الرئيس أن غياب الرؤية الإدارية والاستثمارية، السبب الرئيسي لخسارة شركات قطاع الأعمال، وأن مصر نجحت في تحقيق توازن الأسمنت في السوق لوجود إنتاجه في الدولة، والمجمتع الصناعي يعتبر جزء من الدولة المصرية.

اختتم الرئيس بتوجيه رسالة إلى وزارة الري، قائلًا إنه لابد من إزالة كافة المعوقات والتعديات على مجري نهر النيل، وأنه تم العمل خلال الفترة المقبلة على إنشاء 10 محاور ربط من شرق لغرب النيل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً