اعلان

مدير التعاون الدولي الياباني يزور مشروع مركب خوفو الثانية

قام كازوياناشيدا Kazuya Nashida مساعد وزير الخارجية ومدير التعاون الدولي الياباني والوفد المرافق له، مساء اليوم بزيارة مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية، وذلك أثناء تواجده في زيارة رسمية للقاهرة، رافقه خلال الزيارة يشيفومي امورا مدير الجايكا في مصر.

وزيرا السياحة والآثار يشهدان حفل توديع السفير الياباني بالمتحف الكبير

وأوضح الدكتور عيسى زيدان مدير مشروع ترميم مركب خوفو من الجانب المصري، أن الوفد حرص على تفقد المشروع ومتابعة مراحل سير العمل المختلفة به وما آلت اليه اخر التطورات بالمشروع، وتضمنت الزيارة حفرة المركب والتي تحتوي على الأخشاب الخاصة بها، بالإضافة إلى معامل الترميم الموجودة بالموقع.

ومن جانبه قال هيروماساكروكوتشي نائب مدير مشروع مركب خوفو من الجانب الياباني إن Nashida خلال تواجده اليوم بالمشروع حرص الاطلاع على جميع المواد التي تستخدم في أعمال الترميم والاستماع إلى المرممين المتخصصين وجميع العاملين بالمشروع، ومشاهدة أعمال التوثيق بالرسم اليدوي والتصوير ثلاثي الأبعاد حيث أبدى سعادتها للإنجاز الذي تحقق حتى الآن في هذا المشروع.

وأضاف ممدوح طه، المشرف الأثري بالمشروع، إن الوفد حرص أيضا على زيارة مركب خوفو الأولى داخل منطقة الأهرامات وأكدوا على أهمية المشروع واعتباره واحد من أكبر مشروعات الترميم التي تعبر عن التعاون المثمر بين مصر واليابان وبدعم من هيئة التعاون الدولية اليابانية.

يذكر أن فريق العمل في المشروع نجح حتى الآن في استخراج ما يقرب من 866 قطعة آثريه وتم ترميم ما يقرب من 840 قطع أثريه تم نقل 700 قطعة إلى مركز ترميم المتحف المصري الكبير حيث يتم تجميع المركب داخل قاعه خاصه بها في المتحف المصري الكبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)