اعلان

قطعت وجهها وشدت شعرها.. سعودية تضرب طبيبة في جدة

اعتدت مواطنة ، كانت ترافق والدتها، بالضرب المبرّح على طبيبة في مستشفى الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، بحجة رمي الطبيبة الورقة بوجه والدة المعتدية، وتعرضت الطبيبة لتقطيع الوجه وشد الشعر.

وتعرَّضت الطبيبة للضرب وشد الشعر أثناء عملها في قسم الطوارئ، إذ لم تشفع محاولات العاملين بالقسم من تخليص الطبيبة من أيدي المراجعة التي اوسعتها ضربًا وفق مصادر صحفية، وأشارت المصادر إلى أن هذه ليست أول طبيبة تتعرض للضرب .

وأساءت المواطنة المعتدية للطبيبة في سلسلة تغريدات على “توتير”، قائلة إنها على الرغم من تقدمها بشكوى بحق الطبيبة، إلا انها اعترفت بتغريدة أخرى بأنها تبحث عن حل لعصبيتها؛ إذ إنها ضربت الطبيبة وقطعت وجهها!، ويتخوف القطاع الصحي في المملكة من أن تكرار مثل هذه الاعتداءات لن يجعل طبيبة توافق على العمل في مستشفيات المملكة.

وأثارت حوادث الاعتداء المتكررة في المملكة على الكوادر الطبية أثناء تأديتها لواجبها الرسمي مخاوف العاملين بالقطاع الصحي في ظل عدم اتخاذ وزراة الصحة إجراءات صارمة بحق المعتدين وغياب لوائح تحمي العاملين بالقطاع الذين لهم علاقة مباشرة مع الجمهور، أو توجِد حراسات مشددة، مع صعوبة توفير حرس خاص لكل طبيبة.

من جهتها، علقت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الخميس، على الواقعة قائلة: “إشارةً إلى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وما نُشر في بعض الصحف الإلكترونية، حول الاعتداء الذي تعرَّضت له إحدى طبيبات مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة أخيرًا، على يد مرافقة لمريضة؛ وذلك أثناء تأدية واجبها الإنساني داخل العيادة؛ جرى على الفور تدخّل الأمن بالمستشفى لفض النزاع والاشتباك وإعداد محضر بالواقعة” وأشارت الوزارة إلى ضرورة إظهار الاحترام لكل طبيبة تعمل تؤدي واجبها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل