اعلان

تراجع مؤشرات بيع المواشي في البحيرة.. والتجار: "الجلد العقدي" قضى علينا (فيديو)

سادت حالة من الغضب بين تجار المواشي بمحافظة البحيرة، هذا العام، إثر تراجع مؤشرات بيع المواشي بكل أنواعها في الأسواق لانتشار مرض الجلد العقدي في الماشية.

وأعرب خليفة علي صقر تاجر مواشي مقيم في قرية الحجناية تبع مركز دمنهور، عن غضبه من تراجع مؤشرات بيع المواشي قائلاً: "يرضى مين وقف الحال اللي إحنا فيه دا، تجارة المواشي هي المصدر الأساسي للفلاح بعد انتشار مرض الجلد العقدي قلل من بيع المواشي، بالإضافة إلى الخسائر الكادحة بعد نفوق العشرات من رؤس الماشية بسبب قلة توافر علاج الجلد العقدي في الوحدات البيطري مفيش مسؤول مهتم بالكارثه حرام الفلاح بيموت كل يوم".

وأكد صقر أن مؤشرات بيع المواشي هذا العام تراجعت بنسبة كبيرة تصل إلى 50% مقارنة بالعام الماضي مما يؤثر سلبا على حياة الفلاح وتجارته التي تعد المصدر الرئيسي له، مشيراً إلى أنه فقد 5 مواشي بسبب إصابته بمرض الجلد العقدي هذا العام.

وطالب صقر من محافظ البحيرة ومدير الطب البيطري بتوفير العلاج اللازم للقضاء على انتشار مرض الجلد العقدي، حتى لا تتزايد خسائر الفلاح أكثر من ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع.

وشهدت الأسواق هذا العام ارتفاعاً نسبي في أسعار المواشي، حيث تبدأ أسعار المواشي من 14 ألف حتى تصل إلى 40 ألف جنيه، أما الأغنام يختلف سعرها طبقاً لنوعها يوجد منها البرجي والبلدي، حيث يرتفع أسعار البرجي تبدأ من 5 آلاف حتى 7 ألف جنيه أسعار البلدي تبدأ من 3 آلاف جنيه حتى تصل إلى 5 آلاف جنيه، بالأضافة إلى إن أسعار الجمال تبدأ من 13 ألف حتى 30 ألف ويتوفر  الجمال المغربية والبلدي في الأسواق أما الجمال السوداني ترتفع أسعارها لقلة تواجده بكثره في الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً