اعلان

ضبط صاحب شركة للنصب على المواطنين بزعم تخصيص أراضي بالهرم

صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء ابراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، فى القبض على صاحب شركة وهمية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تخصيص قطع أراضى استصلاح زراعى لهم بموجب عقود بيع وهمية.

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص قام بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تخصيص قطع أراضى استصلاح زراعى لهم بمحافظتى (الفيوم – قنا) بموجب عقود بيع وهمية.

من خلال جمع المعلومات أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط "عمرو.ع.ع"، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص بمحافظة المنيا.

إذ قام المتهم بإنشاء شركة وهمية للتنمية الزراعية وإستصلاح الأراضى كائنة بدائرة قسم شرطة الهرم بمحافظة الجيزة، وأعلن عن طريق بعض الصحف والقنوات الفضائية عن تخصيص قطع أراضى لشباب الخريجين وصغار الفلاحين بمحافظات (الفيوم، قنا ، سوهاج )، وتمكن من خلال ذلك من الاحتيال على العديد من المواطنين، وقام بتحرير عقود بيع وهمية لضحاياه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليه بدائرة قسم شرطة الهرم، وعثر بمقر الشركة على عقد بيع نهائى منسوب للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يفيد تخصيص مساحة 11680 فدان للمتهم بمحافظة الفيوم ممهور ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد، خطاب منسوب للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يفيد تخصيص مساحة 30 فدان للمتهم بمحافظة قنا ممهور ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد، خطاب منسوب لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية يفيد تخصيص مساحة 420 متر للمتهم بمركز المنشأة سوهاج، ممهور ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد.

كما عثر على خطاب منسوب لرئاسة مجلس الوزراء يفيد الموافقة على تخصيص مساحة 30 فدان للمتهم بمنطقة قنا من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ممهور ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد، صورة خطاب يفيد أنه تم التصديق بالموافقة على تسليم مساحة 11680 فدان للمتهم " مزورة بالكامل "، صورة خطاب منسوب لرئاسة مجلس الوزراء يفيد الموافقة على تخصيص مساحة 11680 فدان لتسليمها لشباب الخريجين.

كما عثر على (2) توكيل رسمى عام منسوب صدورهما لمكتب توثيق المنشأة بسوهاج يفيدان قيام أشخاص بتوكيل المتهم بالتصرف فى القضايا الخاصة بقطع الأراضى التى يمتلكوها " مزوران بالكامل "، كارنية بإسمه وصورته منسوب صدوره للهيئة العربية للتحكيم والقانون يفيد بأنه مستشار تحكيم دولى " مزور بالكامل".، كارنيه بإسمه وصورته منسوب صدوره للنقابة العامة للإعلام يفيد أن المذكور صحفى "مزور بالكامل".

بفحص المستندات المضبوطة فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين أنها مزورة تزويرًا كليًا باستخدام طابعة كمبيوتر، وبمواجهته أقر بنشاطه، وأمكن الاستدلال على ( 10 ) أشخاص من ضحاياه وبسؤالهم قرروا قيامه بالنصب والإحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بإجمالى مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً