اعلان

طريقة عمل المشويات على الفحم في البيت قبيل عيد الأضحى المبارك

طريقة عمل المشويات على الفحم في البيت، حيث يبحث المواطنين عن طريقة عمل المشويات في البيت قبيل عيد الأضحى المبارك، وتعتبر المشويات من أكثر المأكولات التي يرغبها العديد من الأفراد في عيد الأضحى المبارك نظرًا لذبح الأضاحي، وبالتالى يبحثون عن طريقة عمل المشويات على الفحم في البيت، وأكثر ما يبحثون عنه هذه الأيام طريقة عمل الكفتة المشوية واللحمة المشوية على الفحم، لذلك يقدم "أهل مصر" طريقة عمل المشويات على الفحم في البيت والمكونات المطلوبة سواء كفتة أو لحم، ويهنئ المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك.

طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم

المكونات:

 كيلوجرام من لحم مفروم، وربع كيلو جرام من دهن مفروم، بصلتان مبروشتان ناعماً. أربع ملاعق كبيرة من الأرز المنقوع، ملعقة صغيرة من كل من: الفلفل الأسود، والبكينج باودر، والبصل المطحون، والملح الصيني، والثوم البودرة، وبهارت اللحمة، رشّة من كلّ من: القرفة، والقرنفل، ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعماً. ملعقة كبيرة من كلّ من: عصير البصل، و الملح أو حسب الحاجة.

طريقة التحضير: وضع الأرز المنقوع، مع الدهن في الخلاط حتى يصبحوا خليط متجانس، وضع البصل المبشور، وخليط البهارات، واللحمة والخلط جيداً، ثمّ عمل كرات تقسيم الخليط على شكل كرات، ووضعها في الثلاجة لمدة خمس ساعات، وخلط البكينج باودر، وعصير البصل في وعاء آخر، ثمّ ترك الخليط جانباً، غرز كرات الكفتة بأسياخ خشبية، ثمّ دهنها بماء البصل، وضع كرات الكفتة على الفحم وتركها لمدة عشر دقائق أو حتى تتّحمر تماما، ووضعها في طبق للتقديم، ثمّ تزيينها بالبقدونس المفروم.

طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم

كيلوجرام من اللحم المقطع إلى قطع متوسطة، ست حبات مقطعات إلى قطع كبيرة من كلّ من: البصل، والطماطم، ربع كوب من زيت الزيتون النقي، ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض، ملعقة صغيرة من كلّ من: الملح، والفلفل الأسود، والبهارات المشكلة، وبهار المشاوي، والقرفة.

طريقة التحضير: 

خلط الخل، وخليط البهارات، وزيت الزيتون، واللحم في وعاء، ثمّ تغطية الخليط، وإدخاله إلى الثلاجة لمدة ساعة على الأقل. غرز الطماطم، والبصل، ومكعبات اللحم في أسياخ خشبية، ثمّ تركها. وضع أسياخ اللحم في الفحم، وتركها لمدة عشرين دقيقة أو حتى تتّحمر.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل الفتة المصرية.. تعرفي عليها من هنا

والجدير بالذكر أن من خلال متابعة "أهل مصر" يمكنكم معرفة طرق عمل معظم الأكلات مثل طريقة عمل المشويات على الفحم في البيت وبأقل التكاليف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً