اعلان

انطلاق مسابقات الجري والمشي بعدد من محافظات الجمهورية

كتب :

أطلقت عدد من محافظات الجمهورية صباح اليوم الجمعة، مسابقات الجري والمشي والتي جاءت تحت شعار" الرياضة أسلوب حياة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

والبداية كانت مع محافظة الغربية، حيث أطلقت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالغربية بالتعاون مع الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بوزارة الرياضة.

وتقام فعاليات مسابقات الجري والمشي على مدار شهرين يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع للمرحلة العمرية من 15حتى 25 عامًا ، بمشاركة 700 شاب وفتاة من أندية ومراكز شباب المحافظة، ابتداءً من مدخل إدارة المرور بسبرباي حتى الملعب الرئيسي بستاد طنطا.

وحضر فعاليات اليوم، اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بالوزارة، نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة.

كما أطلقت محافظة الوادي الجديد مسابقات ومارثون للجري تحت شعار "يلا نجري"، بتكليف لبهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بتنفيذ المبادرة أسبوعيًا على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة ٦ مساءً، مراعاة لظروف الطقس الحار بالممشى السياحي بحي ٢٥ يناير، ودعا مدير مدرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد جميع أبناء المحافظة للمشاركة بالمبادرة.

وعلى الصالة المغطاة، ستاد المنصورة، وتشجيعًا لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية مهرجان المشي والجري، بحضور رمضان شوربه وكيل الوزارة.

وفي نفس السياق قامت كل من محافظة المنوفية والقاهرة والشرقية بتنفيذ سباقات المشي والجري، في عدد من مناطق وأحياء ومراكز هذه المحافظات والتي تهدف جميعها إلى ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، والذي دعا جميع أفراد الشعب المصري بكل فئاته لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، وتأكيد أيضا على رؤية وتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن من جميع النواحي وخصوصًا البدنية والصحية، حتى يكون فردًا صالحًا للمجتمع ومساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

كما أكد وزير الشباب والرياضة على دور الوزارة في دعم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية، وخصوصًا مراكز الشباب والتى أصبحت مراكز للإشعاع والتنوير، من خلال تحويلها لمراكز لخدمة المجتمع، والاهتمام بكافة الأنشطة الشبابية، الرياضية، الفنية، والثقافية، موضحًا أن مراكز الشباب على مستوى الجمهورية تشهد الآن إنطلاق مسابقة "إبداع مراكز الشباب" والتي سيكون لها دور كبير في اكتشاف الموهوبين في القرى والأحياء الشعبية والمناطق الاكثر احتياجًا.

ودعا وزير الشباب والرياضة جميع أفراد الشعب المصري على الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل دائم وجعلها أسلوب حياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم