اعلان
اعلان

السعودية تدفع 100 مليون دولار لدعم مشاريع استعادة سبل العيش في سوريا

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت السعودية اليوم الجمعة أنها قدمت مساهمة تبلغ 100 مليون دولار، لصالح "مشاريع استعادة سبل العيش والخدمات الأساسية"، التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في مناطق شمال شرق سوريا، والتي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

وتعد هذه المساهمة الأكبر حتى الآن لصالح هذه المناطق التي تسيطر عليها حالياً قوات "سوريا الديمقراطية" والتي يشكل المقاتلون الأكراد الجزء الأكبر منها، وتدعمها الولايات المتحدة والتحالف الدولي.

وقال بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المساهمة "هي امتداد لعهد قطعته السعودية خلال المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي الذي عُقد في بروكسل في 12 يوليو 2018".

ورحبت الولايات المتحدة بالمساهمة السعودية، وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: "هذه المساهمة المهمة ضرورية لإعادة الاستقرار وجهود التعافي المبكرة في وقت مهم في الحملة"، مضيفةً أن الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" تقلصت إلى ألف كيلومتر مربع في سوريا وأن نحو 150 ألف شخص عادوا إلى مدينة الرقة بعد أن فر منها التنظيم المتشدد.

نفي سعودي

وأمس الخميس، نُسب إلى سفير السعودية في روسيا، رائد قرملي، أنه طالب عدداً من الدول بـ"احترام حق الأكراد بالاستقلال"، لكن سفارة المملكة نفت صدور هذه التصريحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل