اعلان

مدينة ملوي الجديدة.. حلم أهالي المنيا الذي حققه الرئيس السيسي

ساهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إسعاد آلاف المواطنين من أبناء مركز ملوي بجنوب محافظة المنيا لتحقيق حلمهم الذي طال انتظاره لأكثر من 15 سنة ماضية بإقامة مدينة ملوي الجديدة كي تخلق متنفسا جديدا بعيدا عن ضجيج المدينة التجارية الأكثر كثافة سكانية على مستوى إقليم عروس الصعيد، خاصة عقب إقامة العديد من المؤتمرات لمطالبة السيسي بإقامة مدينة ملوي الجديدة.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 347 لسنة 2018 بتخصيص قطعتا أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية بني سويف والمنيا لإقامة تجمعين عمرانيين جديدين عليهما (الفشن الجديدة) و(ملوي الجديدة).

وبموجب ذلك القرار تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 17 ألف و958 فدان بالظهير الصحراوي الغربي لمدينة الفشن ببني سويف لإقامة مدينة الفشن الجديدة، وبالظهير الصحراوي الغربي لمدينة ملوي بالمنيا تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 18 ألف 420 فدان لإقامة مدينة ملوي الجديدة.

وكان قد أعلن عصام البديوي، محافظ المنيا في سهر نوفمبر من العام المنقضي أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء مدينة ملوي الجديدة شرق النيل على مساحة 11 ألف و500 فدان وقد تم رفع الإحداثيات وإرسالها لوزارة الإسكان ، وسيكون للمدينة دورا هاما في تخفيف حدة الزحام والضغط على مدينة ملوي والخروج من الوادي الضيق لتعمير الصحراء وخلق مجتمعات عمرانية جديدة .

وعلى الرغم من إعلان تلك التصريحات إلا أنها باتت حبيسة الإدراج ولم تخرج للنور حتى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلان رسميا عن الأراضي التي تم تخصيصها لمدينة ملوي الجديدة الواقعة جنوب محافظة المنيا.

وتعد مدينة ملوي الجديدة ثانٍ مدينة جديدة تقع بزمام محافظة المنيا عقب ترتيب مدينة المنيا الجديدة الواقعة سرق النيل بمدينة المنيا القديمة والتي ساهمت في الحد من الازدحام والكثافة السكانية بمدينة المنيا القديمة ومختلف مراكز المنحافظة لتأتي مدينة ملوي الجديدة لتساهم في تخفيف الكثافة السكانية عن مدينة ملوي بجنوب محافظة المنيا والتي تعد أول وأكبر مركز تجاري بزمام المحافظة.

وقال هاني يونس المتحدث الرسمي لوزارة الأسكان في تصريحات صحفيه إن الوزراة بأجهزتها التنفيذيه تعكف علي أعداد الدراسات الخاصه بمشروع مدينة ملوي الجديدة بناء علي تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك شرق النيل لافتا إلي أنه تم رصد مبلغ وقره ٣٥مليون جنيه لتمهيد الطرق المؤديه لموقع المدينة، نافيا صدور أي بيانات رسميه من أي جهة تابعه لوزارة الأسكان تفيد بأقامة المدينه غرب النيل مشيرا إلي أن الدراسات قائمه علي تشييد المدينه شرق النيل وأي حديث عن أقامتها غرب النيل لاقيمة له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي