اعلان

أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى في مختلف دول العالم (صور)

الاحتفال بعيد الأضحى

عادات الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في مختلف دول العالم، حيث تختلف عادات الاحتفال بعيد الأضحى من دولة لأخري، وكل دولة لها طقوسها التى تميزها عن غيرها في مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى ، ومع اقتراب عيد الأضحى 2019 حيث تفصلنا عنه أيامًا قليلة، نعرض أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى في مختلف الدول حول العالم.

 ويرصد "أهل مصر" عادات  الاحتفال بعيد الأضحى في مختلف الدول العربية والأجنبية  قبل عيد الأضحى 1440 لاسيما وسط بحث المسلمين عن مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى.

عيد الأضحى في الصين

من أهم مظاهر عيد الأضحى في الصين لعبة "خطف الخروف"، حيث يركب المشاركين في اللعبة كل منهما جواده، ويسرع بأقصى سرعة نحو خطف "الخروف" دون أن يسقط من على الخيل ويفعل كل منهما هذا الأمر، لتنتهي اللعبة بإعلان فوز من استغرق أقل وقت في عملية اختطاف خروف العيد من على الأرض.

عيد الأضحى في تركيا

مع اقتراب عيد الأضحى يتوافد المواطنون الأتراك على الأسواق التي تقيمها البلديات في أنحاء تركيا، ليحاول كل منهم العثور على أضحية جيدة، وبدورهم يتفنن البائعون في طرق جذب الزبائن ليعرضوا فيها الماشية التي يرغبون في بيعها، فالبعض يخضّب الأضحية بالحناء يوم عرفة، وآخرون يغسلون الأضحية ومن ثم تزيّن بالألوان وأطواق الخرز وغير ذلك.

اقرأ أيضًا.. تأجير الخيول والحمير والدراجات البخارية أبرز مظاهر احتفالات عيد الأضحي بأسوان (فيديو وصور)

عيد الأضحى في ليبيا

من عادات ذبح الاضاحى في ليبيا، قبل ذبح الخروف تتجه سيدة المنزل بتكحيل عينيه بالقلم الأسود أو الكحل العربي وبعد ذلك تشعل النيران والبخور وقبل الذبح ينتشر التهليل والتكبير ، حيث يسود الاعتقاد بين الليبيين بأن كبش الأضحية سيأخذ صاحبه إلى الجنة يوم القيامة لذلك ينبغى أن يكون قوى وجميل ومعافي .

عيد الأضحى في فلسطين

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في فلسطين، حيث يذهب المواطنون لزيارة موتاهم وتقديم الطعام لهم إذ يتركون أطباق اللحم على حافة المقابر إضافةً إلى الحلويات ليتلوا بعدها الصلاة على أرواحهم.

عيد الأضحى في الجزائر

ينظم الجزائريون مصارعة الكباش "الخرفان" قبل حلول عيد الأضحى مباشرة، وسط حشود من المتفرجين.

ويذكر أن كل ما تم عرضه هو أغرب عادات الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في مختلف الدول عبر العالم، حيث نجد أن كل دولة لها مظاهر الاحتفال المختلفة عن غيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي