اعلان

استشاري جراحات: عمليات تكميم المعدة أصبحت نقطة تحول عظيمة في حياة الناس

الدكتور محمد تاج الدين مدرس واستشارى جراحات السمنة المفرطة
كتب :

قال الدكتور محمد تاج الدين مدرس واستشارى جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر، إن عمليات تكميم المعدة لها فوائد لا حصر لها، أولها هو إنقاص الوزن حتى يصل إلى قرب الوزن الطبيعى خلال العام الأول بعد الجراحة كما أنها تساعد على تحسن الحالة النفسية والمزاجية للمريض والإقبال على الحياة بصورة أكبر وممارسة الأعمال اليومية بشكل أفضل.

وأضاف الدكتور محمد تاج الدين أن الوزن المثالي عندما يصل إليه المريض بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول المريض وحالته النفسية دون الحاجة إلى أي تدخل طبي آخر لأن الجسم سوف يتعود على كمية طعام تتناسب مع حجم المعدة الجديد.

وأكد الدكتور محمد تاج الدين أن عمليات تكميم المعدة تقوم بتثبيت الوزن ولا يعود الفرد إلى الوزن القديم مرة اخرى، حيث أن المعدة أصبحت أصغر حجمًا مما سبق وبالتالي سوف يتعود جسم الإنسان بعد العملية على تناول كمية أقل من الطعام تماشيًا مع حجم المعدة الجديد.

وأوضح تاج الدين أن تكميم المعدة هى عملية يتم فيها إزالة جزء من معدة المريض لتسريع عملية الشبع لديه وتناول كميات قليلة من الأطعمة وفى تلك الحالة لن يكون قادرا على تناول كثير من الطعام مما يتحكم فى عملية إنقاص الوزن لأن الجزء المستأصل من المعدة يحتوى على الهرمون الذى يعزز من الشهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر