اعلان
اعلان

التعليم تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد (فيديو)

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قامت بتعديل موعد بداية العام الدراسي وليس تأجيل بدء الدراسة، مؤكدًا أن العام الدراسي الجديد يبدأ في 22 سبتمبر المقبل.

وأضاف خيري، خلال مداخلة هاتفية مع جابر القرموطي في برنامجه "مانشيت القرموطي"، عليى قناة "النهار": "إن مصر في المركز الأخير على مستوى العالم في التعليم، ومعندناش حاجة نبكي عليها".

وأكد خيري، أن السنة الدراسية المقبلة تعتبر سنة دراسية تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أنه لن يتم احتساب درجات الطلاب على امتحانات التابلت، وأن التجربة ستكون للتقييم من جانب المدرسة والمدرس والوزارة والطالب.

وأوضح خيري أن "التابلت" يحتوي على ملايين الأسئلة التي تعتمد على فهم المادة، مستنكرًا قيام بعض طلاب نظام الثانوية العامة الجديد بحجز الدورس الخصوصية للعام الدراسي المقبل، مطالبًا الطلاب بالعزف عن الدروس الخصوصية.

واختتم خيري، أن النظام الجديد الذي سيبدأ من الصف الأول الثانوي هذا العام، لن يعتمد على الحفظ والتلقين، وامتحاناته ستكون عن طريق الـ"تابلت"، ولن يتدخل أحد في وضعها، مشيرًا إلى أنه لن يؤخذ بدرجات الامتحان هذا العام لاعتباره عامًا تجريبيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً