اعلان

طريقة إعداد الرقاق باللحمة المفرومة.. تعرفي على الوصفة الأصلية

طريقة إعداد الرقاق باللحمة تبحث عنها كل سيدة وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث تعتبر صينية الرقاق باللحمة المفرومة من أهم اكلات العيد التي لا تخلو سفرة مصرية منها، ويعتبر الرقاق باللحمة المفرومة من الأطباق الشهية الجانبية، فتعد الرقاقات باللحمة المفرومة من الأكلات المصرية الدسمة والتي أصبحت منتشرة في معظم البلدان العربية نظرًا لجمال منظرها وطعمها الشهي، ويفضل لعمل الرقاق باللحمة المفرومة وجود مرقة دسمة لإكساب صينية الرقاق المذاق الرائع، ولذلك يفضل عملها بمرقة اللحم الضاني والذى يتميز بالدسامة، وتسهيلًا على القرآء يقدم لكي موقع "أهل مصر"، في هذا المقال طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالوصفة الأصلية.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل الفتة المصرية .. تعرفي على الوصفة الأصلية

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

مقادير الرقاق باللحمة المفرومة

1_لفة رقاق بلدي.

2_شوربة لـحـمـة.

3_سمن بلدي أو زبدة.

4_زيت.

5_مكعب مرق دجاج.

ولإعداد اللحمة المفرومة المعصجة

1_نص كيلو لحمة مفرومة.

2_ثمرة بصل مفرومة ناعم.

3_جوزة الطيب مبشورة.

4_ملح.

5_ فلفل أسود.

6_سمن أو زيت.

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة

1- نحمر البصلة إلى أن تأخذ اللون الذهبي ونضيف عليها اللحمة المفرومة ونقلبها جيدًا حتى يتغير لونها حتى تخرج مائها وتتشربها.

2- نقوم بتهدئة النار عليها ونضيف جوزة الطيب والملح والفلفل الأسود.

3- نغطيها لمدة 10 دقائق على نار هادئة.

4- وفى حالة حاجتها لكوب ماء لتكمل تسويتها يمكنك تزويدها، وهكذا تكون اللحمة المفرومة جاهزة.

5_نحضر الشوربة ونذيب بها مكعب مرق الدجاج .

6- نضع كمية من الشوربة على نار هادئة.

7- نزيد من مقدار الشوربة كلما تقل وهي على النار.

8- ندهن صينية بالسمن ونأخذ ورقة من الرقاق ونضعها بالشوربة لمدة ثوانى على الوجهين ونخرجها على الصينية التى بها الزيت أو السمن أو الزبد حتى لا يلتصق الرقاق بها بعد التسوية.

9- ونضع أول ورقة رقاق خارجة من الشوربة الساخنة، ونصفيها جيداً و نفردها، وندهنها بالسمن أو زبد أو الزيت، وندهنها حتى تورق فى التسوية ولا تلتصق أو تعجن.

10- ثاني ورقة مثل التى قبلها، أما الثالثة فلن ندهنها بالسمن لأننا سنضع اللحمة المفرومة عليها، وبهذا نضع 3 ورقات قبل اللحمة و3 بعدها.

ندهن وجه الصينية بالسمن ونضعها فى فرن متوسط الحرارة .

11- كما يمكن تسويتها على عين البوتاجاز الكبيرة مع تهدئتها فنجعل النار بوسط الصينية، وبعد دقيقتين نلفها على الجوانب دائر ما يدور لتنضج، ونتأكد من احمرارها من الأسفل برفعها بالسكينة أو الملعقة المخصصة لذلك، وفى حال نضجها نقلبها على الوجه، ولمن لا تستطيع رفعها يمكن استخدام صينية أخرى مع مراعاة توافر السمن بها .

12- تقدم ساخنة ونلاحظ أن وجه صينية الرقاق مقرمش والوجه طرى جدًا وسمكها ليس كبير فتأخذ حجم الفطير تماماً مما يجعلها تبدو أجمل وأشهى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً