اعلان

"عاشق التهديد بالانسحاب".. هل يتمسك مرتضى بقراره؟

مرتضى منصور
كتب :

عقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيا اليوم في مقر النادي، للكشف عن الأزمة التي يمر بها الزمالك حاليًا بسبب التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة بشأن فتح حساب شخصي باسم أحد أعضاء مجلس الإدارة.

وأعلن نادي الزمالك، مساء السبت، إيقاف النشاط الرياضي في النادي تضامنًا مع مرتضى منصور، رئيس النادي لما يتعرض له من مؤامرات، بحسب قول مرتضى منصور.

وأكد مرتضى منصور رئيس النادي أن فريق الكرة لن يخوض أي مباراة في الدوري لحين انتهاء هذه المهازل".

وتعتبر هذة ليست الاولى لمرتضى منصور من اجل التهديد وعدم المشاركه وخوض مباريات الدورى فظهر مرتضى منصور بهذا القناع فى عدت مرات، ونستعرض في التقرير التالى ابرز محطات مرتضى منصور لتهديد الانسحاب من الدورى.

1-الاعتراض على التحكيم

هدد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بالانسحاب من الدورى الممتاز بعد اعتراضه على التحكيم مؤكد انه يقابل مؤامرة كبيرة من قبل لجنه التحكيم وبعض حكام الدورى.

ودخل مرتضى منصور في بعض المناوشات مع لجنه التحكيم تحت قيادة عصام عبد الفتاح، وشن هجوما حادا على عصام عبد الفتاح وجهاد جريشه وإبراهيم نور الدين.

وتوالت الصراعات والخلافات ما بين مرتضى منصور ولجنه التحكيم، حتى تدخلت بعض من قيادات الدوله من اجل فض المنازعات وتهديت الامور وعاد الزمالك كالمعتاد الى المشاركه.

2-مباراة مصر المقاصه والزمالك

عادت ما تفجر مباراة المقاصه والزمالك ازمات مابين مرتضى منصور ولجنه المسابقات ولجنه التحكيم، فعلن الزمالك رغبته فى الانسحاب لعدت مرات بسب هذة المباراة، التى هدد بها مرتضى منصور بمختلف القرارات من الاساءة الى الحكام وعدم خوض اللقاء واشتعال ازمه الانسحاب مجددا.

و سجل التاريخ حدثا لا يتكرر كثيرا بانسحاب الزمالك من مباراة مصر للمقاصة بسبب اعتراض رئيس النادي الأبيض مرتضى منصور على تأجيل اللقاء وقرار الانسحاب من المباراة، التى جمعتهم على استاد بيتروسبورت ليقتنص المقاصه اغلى ثلاث نقاط، تمكن من خلالها الفريق الفيومى، من غزو افريقيا والمشاركه فى بطوله دورى ابطال افريقيا.

3-سور النادي

داخل سور النادى فى ازمه الانسحاب من الدورى، بعد ان هدمه محافظ الجيزة لمخالفته لقانون الدولة، ليشن مرتضى منصور هجوما حادا من جيد ويعلن انسحابه من الدورى بسب هذة الازمه ليتدخل وزير الشباب والرياضه فى هذة الازمه من اجل اخمادها.

4-أزمة الأموال والقبض على بعض أعضاء المجلس

فجرت أزمه الأموال ومناوشات الساعات الأخيرة داخل جدران القلعه البيضاء، صدام ما بين مرتضى منصور وبعض القيادات السابقه لمجلس ادارة الزمالك، من أهدار مال عام إلى مديونات ليدخل الزمالك في نفق وصدام حاد مع الدوله.

وكرر مرتضى منصور نغمة التهديد التى يلجأ لها من أجل تهدئة الأمور، في ظروف غامضة يحاول فيها فض المنازعات والمناوشات.

ويبقى السؤال مطروح كيف يتم تطبيق عقوبه الانسحاب؟

وحال تمسك الزمالك بعدم لعب مبارياته في الدوري والانسحاب منها، فسيقع الفريق الأبيض تحت طائلة عقوبات اتحاد الكرة، وتنص لائحة المسابقات على:

1- الانسحاب من مباراة واحدة فقط، يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم.

2- حال الانسحاب من بطولة الدوري بالكامل، يعاقب النادي المنسحب بغرامة مالية وإلغاء كل نتائجه في المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد في الموسم التالي، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع مع إنزال عقوبة مع صاحب قرار الانسحاب.

3- الانسحاب من مباريات الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق المنسحب من مبارياته الخاصة بالدور الأول ضد باقي الفرق الأخرى، ولكن تُلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة لمدة موسم واحد، مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً