اعلان

برجس البرجس ينضم لقائمة المعتقلين بعد انتقاده لفواتير الكهرباء

برجس البرجس هو آخر من لحق بقطار المعتقلين في السعودية على خلفيات قيامه بنشر تغريدات تتضمن اراء مخالفة لاتجاهات الحكومة فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية المتبعة حاليا في البلاد.وقالت مصادر إعلامية إن برجس البرجس الخبير الاقتصادي والمستشار السابق لدى شركة آرامكو السعودية قد انضم هو الآخر لقائمة معتقلي الرأىعلى خلفية تغريدة غرد بها ينتقد بها ما اعتبره الارتفاع غير المبرر في فواتير الكهرباء الذي شهدته المملكة خلال الفترة الأخيرة.

وقالت حسابات على موقع التدوين المصغر، تويتر، إن قوات الأمن اعتقلت برجس حمود البرجس من منزله، وهو ما غرد به الصحفي جمال حاشقجي في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر، كما أكد حساب معتقلي الرأى على موقع التدوين المصغر تويتر أيضا نبأ اعتقال برجس حمود البرجس.

خاشقجي يؤكد اعتقال برجس البرجس

وغرد جمال خاشقجي عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر في وقت متأخر أمس : هذه الاعتقالات تسد النفس عن التغريد ، عن الفرح، عن العيد، حتى عن الأمل، برجس يستحق الشكر، مثله كعصام وجميل وسلمان وخالد وعوض وكل مواطن سعودي محب لوطنه وموال لقيادته، ولكن لديه رأى مستقل، بهؤلاء تنهض الأمم.

ويعتقد على نطاق واسع أن اعتقال برجس حمود البرجس مؤخرا جاء بعد أن وجه انتقادات لزيادة أسعار فواتير الكهرباء للمنازل بشكل اعتبره البرجس مبالغا فيه وغير محتمل وغير مقبول، وذلك بعد أن شهدت المملكة حالة من الغضب بسبب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

تغريدات برجس البرجس

وقال البرجس في سلسلة تغريدات على موقع التدوين المصغر تويتر، إن أى قيمة لفاتورة كهرباء منزلية مهما كان معدل الاستهلاك لا يمكن أن تزيد عن 420 ريالا مهما كان حجم استهلاك جميع أفراد الأسرة من الكهرباء، وحتى خلال فصول الصيف فضلا عن انخفاضها في شهر الشتاء.

وكان مغردون قد أطلقوا على موقع التدوين المصغر عدد من الهشتاجات التي ترفض ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، كما دعت تغريدات إلى الامتناع عن سداد فواتير الكهرباء احتجاجا على ارتفاعها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة .

وعجزت العديد من الأسر في المملكة عن دفع قيمة فاتورة الكهرباء لدرجة دفعت الجهات المختصة إلى إطلاق برنامج تسيير لمساعدة العائلات في المملكة على سداد قيمة فواتير الكهرباء بالتقسيط على أكثر من شهر، بالإضافة إلى قيام جميعات خيرية بسداد قيمة فواتير الكهرباء للأسر الفقيرة.

يذكر أن عدد من النشطاء والكتاب في المملكة قد تعرضوا للتوقف مؤخرا بسبب تعبيرهم عن آرائهم عبر موقع التدوين المصغر تويتر، كما أصدرت محاكم في المملكة أحكاما بحرمان عدد من النشطاء من التدوين أو التغريد أو الكتابة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمدد محددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة