اعلان
اعلان

«مرتضى منصور vs الدوري».. تعددت الأسباب وانسحاب الزمالك واحد.. التحكيم أزمة «كل مرة».. والمُجاملات والمُؤمرات «التُهمة التانية»

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك
كتب : محمد سعد

"أُعلن انسحاب الزمالك من بطولة الدوري"، كلمات لم تعد جديدة على أذهان عشاق مدرسة الفن والهندسة، بعد أن أصبح الأمر مكررًا "بدل المره ألف"، سواء بسبب مؤمرات يتعرض لها المارد الأبيض حسب وصف رئيس النادي، أو بسبب أخطاء تحكمية تغضب الكيان الزمالكاوي إدراة وجمهور. وبرغم هذه القرارات باتت جميعها كلمات لا أفعال، لكن المستشار مرتضى منصور، خرج مجددًا معلنًا نفس السيناريو من جديد فل يختلف الحاضر عن سابقيه؟.

◄ ظلم تحكيمي

موخرًا أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن فريق الكرة بالنادي لن يخوض أي مباريات بالدوري هذا الموسم اعتراضًا على ما يتعرض له النادي من مؤامرات.

وقال "مرتضى" خلال المؤتمر الصحفي بالصالة المغطاة بنادي الزمالك أمس،: "مش هلعب في الدوري واللي خايف من مجلس الإدارة يقدم استقالته".

الواقعة السابقة لم تكن الأولى الذي يظهر فيها هذا المشهد للعلن، ففي منتصف أكتوبر العام الماضي، أعلن اللواء علاء مقلد، مدير عام نادى الزمالك، أن المستشار مرتضى منصور طلب منه عدم حضور المدير الفني للزمالك للمؤتمر الصحفي، عقب لقاء الفريق مع طنطا، وأبلغه إنسحاب الزمالك من بطولة الدوري، إجتجاجًا على الظلم التحكيمي لمباراة الزمالك وطنطا، ليتسبب حينها القرر في جدل كبير، بين عشاق الزمالك.

◄ مؤامرة تحكيمية

الزمالك وقرارت الإنسحاب يبدو وكأنها على موعد دائم، فقبل الواقعة السابقة بعدة أشهر، وبالتحديد في 5 ابريل 2017، قرر رئيس نادي الزمالك، الانسحاب من الدوري المُمتاز، بعد خسارة الفريق من الشرقية بهدف وحيد، في اللقاء المُؤجل من الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، واصفًا قرار اسنحابه بأنه اعتراضًا على المؤامرة التحكيمية التى يتعرض لها فريقه.

وجاء إعتراف أحمد الشناوي، الخبير التحكيم بأن هدف الشرقية من تسلل واضح، ليعيد آن ذاك، فتح أزمة التحكيم مع المارد الأبيض.

بالعودة إلى الوراء شهر واحد فقط، نجد بتاريخ 8 مارس، نفس القرار بالتفصيل، بعد أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، انسحاب الفريق نهائيًا من بطولة الدوري المصري.

وأخطر "منصور" لاعبي الفريق الكروي الأول بناديه خلال جلسة معهم، بالانسحاب بشكل نهائي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق الأبيض.

◄ مجاملات فجة

لم يسلم عام 2016 هو الأخر قرار انسحاب الزمالك من الدوري، ففي مطلع شهر ديسمبر عام 2016، أعلن رئيس نادي الزمالك، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، عدم استكمال مسابقة الدوري في ظل استمرار الأداء التحكيمي الذي وصفه بـ "الفاجر والفاسد".

وأشار "منصور" إلى أنه لن يستمر بسبب المجاملات الفجة في بعض مباريات الدوري، على حد تعبيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً