اعلان

10 أطعمة هامة للحجاج.. تعرف عليهم

10 أطعمة هامة للحجاج
كتب :

ينصح خبراء التغذية حجاج بيت الله باتباع أسلوب غذائي صحي في تناول الطعام حلال أداء الحج لتمدهم بالطاقة اللازمة والنشاط والحيوية، والسعرات الحراية.

تناول وجبات خفيفة وصغيرة بدون إفراط، وتجنب الأطعمة الدسمة والمسبكة التي تسبب عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمى والشعور بالتخمة.

شرب المياه بكميات كافية وبانتظام خلال اليوم وترطيب الجسم، وتناول العصائر الطبيعية الطازجة، فهي وسيلة فعالة للحصول على الماء والمحافظة على الترطيب، مع تجنب تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة لأنها مدرّة للبول.

ضرورة تناول وجبة الإفطار لأنها مهمة جدا ولا غنى عنها، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة بعد غسلها جيدا، للإمداد بالطاقة والفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية الضرورية.

استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر للاستفادة من القيمة الغذائية الموجودة فيه، وتناول التمور والحليب أو منتجات الألبان الغنية بالطاقة عالية القيمة الغذائية وسهلة الهضم، والحليب يضم الكثير من الماء.

تناول عسل النحل فهو من الأغذية المفيدة وخاصة أنها تقوي المناعة لدى الحاج، وتناول قرص من فيتامين "سى" يوميا للوقاية من أمراض الانفلونزا وغيرها من الأمراض.

عدم تناول الأغذية الغريبة أو التي لم يسبق للحاج أن تناولها من قبل حتى لا تتسبب بمشاكل صحية مع ضرورة التأكد من سلامة اللحوم وطهوها جيدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز