اعلان

ضبط 3 أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

كتب : أهل مصر

نجح ضباط مباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص بالغربية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من المدعو "على.ش" مقيم بالغربية، ضد مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج.

أسفرت جهود أجهزة البحث عن اكتشاف قيام "زكي.ج" 34 سنة، سائق بالشركة، و"ريمون.م" 31 سنة، إداري بذات الشركة، مقيمان بالغربية، بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.. حيث قاما المتهمان بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء منه على مبلغ 50 ألف جنيه، بزعم توفير فرصة عمل له بالخارج، ولم يلتزما بذلك ورفضا رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعثر بالشركة على (مجموعة من الشهادات الجامعية منسوبة للعديد من الجامعات الخارجية، ومجموعة من الدعوات الدراسية لبعض الجامعات، وعقود عمل مترجمة بلغات أجنبية، ومجموعة كبيرة من مسوغات تعيين وشهادات ميلاد وبطاقات رقم القومي للعديد من الأشخاص، ومبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة نشاطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وفي ذات السياق، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "محمد.ر" وآخرين مقيمين بالغربية، بقيام "عادل .ح" 23 سنة، عاطل مقيم بالغربية، بممارسة نشاط فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها 60 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 90 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وعدم التزامه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة