اعلان

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال التطوير بالمجمع النظري بالشاطبي بالإسكندرية (صور)

أجري الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمجمع العلوم الإنسانية بجامعة الإسكندرية، رافقه في الجولة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، وكان في استقبالهم لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة، أنه تم تفقد أعمال التطوير بالمجمع النظري بالشاطبي بدءا من كلية السياحة والفنادق والتعديلات التي تُجرى بمبانى الكلية و البوابة الجديدة بها من ناحية شارع سوتر، وكذلك الحديقة أمام مبنى الامتحانات والمُطلة على كليات السياحة والفنادق والحقوق والتجارة، فضلا عن التجهيزات التي تتم بكافتريا الكلية، كما تفقد الوزير مدخل كلية التجارة المُطل على شارع بورسعيد أمام مكتبة الإسكندرية.

وقد أوصى الوزير، بتطوير مدرجي كليتي التجارة والحقوق، ورسم جدارية أو لوحة على تلك المدرجات والبوابة لإضفاء مظهر جمالي للكلية، وقد وعد رئيس الجامعة بنتفيذ هذه التوصيات خاصة مع اقتراب موعد الدراسة.

كما تفقد الوزير، منطقة الملاعب والتي سيتم بها إنشاء مجمع ملاعب مغطى لألعاب السباحة والكرة الطائرة وكرة السلة، كما تفقد ملعب كرة القدم الغير مغطى .

وأضاف عميد كلية التجارة، أنه في سابقة فريدة من نوعها تم تفقد المنطقة الواقعة خلف كلية الأداب، حيث سيُنشئ عليها ملعب متعدد الأغراض بمدرجات ذو طابع روماني خلاب، وجدير بالذكر أن تلك المنطقة لم تمتد إليها يد التطوير منذ قرابة الـ 20 عاما، كما تفقد مبنى كلية التجارة القديم والذي تم تطويره بعد 10 سنوات من الإغلاق، كما أوصى بترميم المسجد والتجديدات في المباني الخاصة بكلية الحقوق، يأتي ذلك في إطار حرص جامعة الإسكندرية على الظهور بالمظهر اللائق في مسابقة أفضل جامعة مصرية التي تُجرى لأول مرة وفقا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب .

شارك فى الجولة الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، واللواء أحمد بسيونى، سكرتير عام محافظة الإسكندرية المساعد، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم