اعلان

طريقة عمل الكرشة بالطريقة المصرية في عيد الأضحى .. تعرفي عليها من هنا

طريقة عمل الكرشة بالطريقة المصرية في عيد الأضحى 2019 من ضمن أكثر ما يبحث عنه السيدات المصرية بشكل خاص بل والسيدات العربية في الوطن العربي بأجمعه، حيث أن الكرشة بالطريقة المصرية من الممكن أن تطهى بأكثر من طريقة، ولها العديد من الوصفات، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء طريقة عمل الفخذة الضاني، حيث أن الكرشة بالطريقة المصرية لا غنى عنها في البيت المصري، وخصوصا بعد أن اقترب عيد الأضحى، حيث لم يتبقي على عيد الأضحى المبارك سوى ساعات قليلة، لذلك عزيزتي المرأة نقدم لكي طريقة عمل الكرشة بالطريقة المصرية لتزيني بها سفرتك في عيد الأضحى المبارك، ومن المعلوم أن الكرشة بالطريقة المصرية لا يخلو منها بيت ولا غنى عنها في أي بيت مصري خصوصا في عيد الأضحى المبارك.

 تعتبر الكرشة من أكسسورات الأضاحي المحببة عند المصريين ولاغنى عنها على السفرة المصرية في أيام عيد الأضحى المبارك، لذلك نقدمها في خطوات بسيطة في هذا المقال.

مقادير الكرشة

½ كيلو كرشة

ربع كوب (62.5 مل) خل أبيض

5 وحدات ليمون مقطعة إلى شرائح

ربع كوب (37.5 جرام) دقيق ذرة

بصلة كبيرة مفرومة

3 فصوص ثوم مفرومين

2 كوب (500 مل) عصير طماطم

ملعقة صغيرة معجون طماطم

ورق لورا

½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون

½ ملعقة صغيرة بهارات لحم

½ ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون

ملح (حسب الرغبة)

2 ملعقة كبيرة زبد

كوب (250 مل) ماء

بالجدول: تعرفي على قطعيات اللحوم والأطباق المناسبة لها

اقرأ أيضا.. طريقة عمل الفخذة الضاني.. تعرفي عليها

اقرأ أيضًا.. طريقه تنظيف الكرشة بقرص اسبرين في أسرع وقت قبل عيد الأضحى 2019 (فيديو)

طريقة تحضير الكرشة

ضعي الكرشة في ماء ونصف كمية شرائح الليمون، واغليها على النار لمدة 10 دقائق، ثم أطفئي النار واتركيها في الماء حتى تبرد.

استخدمي ظهر السكين أي الجزء غير الحاد فيها في كشط الطبقة الداكنة من الكرشة، واستمري في هذه العملية حتى تصبح بيضاء تمامًا.

انقعي الكرشة مرة أخرى في ماء ساخن مضاف إليه الخل وباقي شرائح الليمون لمدة 10 دقائق، ثم صفيها من الماء، وافركيها جيدًا بدقيق الذرة للتخلص من رائحة الزفارة وأي بقايا عالقة بها.

انقعي الكرشة مرة أخرى في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ثم صفيها من الماء وكرري هذه العملية مرتين، حتى تتأكدي من زوال رائحة الزفارة تمامًا، ثم قطعيها إلى قطع متوسطة.

ضعي الزبدة على النار، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي حتى يتغير لونه قليلًا، ثم أضيفي الثوم المفروم.

أضيفي الكرشة وقلبي جيدًا، ثم ضعي كوب الماء واتركيها قليلًا تغلي على نار عالية، ثم هدئي النار.

بعد أن تختفي المياه من الكرشة، ضعي عصير ومعجون الطماطم، ثم ورق اللورا، والزنجبيل والحبهان المطحون وبهارات اللحم والفلفل الأسود والملح.

قلبي جيدًا، واتركيها تغلي في هذا المزيج على نار متوسطة، حتى تبدأ السوائل في التشرب قليلًا، ويمكنكِ التحكم في كمية الصوص الخاص بها بتركه على النار حتى يقل إذا أردتِ، ثم قدميها ساخنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً