اعلان
اعلان

طريقة عمل الممبار في البيت بالخطوات "زى المسمط" (فيديو)

طريقة عمل الممبار من الوصفات التى تبحث عنها كل سيدة في هذه الأيام، حيث أن الممبار والكرشة والفشة من المأكولات الشعبية المعروفة باسم اكسسورات الأضحية، ويلجأ العديد عند الرغبة في تناولها إلى "المسمط" ، إلا أن تلك الأيام الأمر مختلف نظرًا لموسم عيد الأضحى المبارك الموافق غدًا الثلاثاء أول أيامه، وتلك الأكلات حيث يتم عمل البيت لذبح الأضاحى، ولكن تواجه السيدات صعوبة في عمل الممبار بسبب أنه مليئ بالأوساخ، وبالتالى يبحثون عن طريقة عمل الممبار في البيت مثل المسمط بسهولة دون مجهود في التنظيف، ومن أجل التيسير على المواطنين نعرض طريقة تنظيف الممبار بكل سهولة، وكيفية عمل الممبار في أسرع وقت.

طريقة تنظيف الممبار

- يغسل الممبار جيدًا تحت الماء، وينظف من الخارج بسكينة غير حادى من الخارج ثم يقلب الجزء الخارجي للممبار إلى الداخل ويكشط أيضًا بالسكين.

- بعد ذلك يترك الممبار في القليل من المياه داخل وعاء عميق ويضع عليه الخل والليمون ثم يشطف مرة أخرى تحت الماء الساخن.

طريقه تنظيف الكرشة بقرص اسبرين في أسرع وقت (فيديو)

طريقة عمل الممبار

المكونات: كيلو ممبار، 3 كوب أرز، بصلة كبيرة مفرومة، طماطم، حزمة بقدونس مفرومة، حزمة شبت مفرومة، حزمة كسبرة مفرومة، زيت للقلي، ورق لورا، ملح وفلفل أسود.

الطريقة :

- ضعي الأرز بعد غسله في إناء، ثم ضعى الشبت والبقدونس والكسبرة والبصل المبشور مع كمية كافية من الملح والفلفل الأسود وبعد ذلك يقلب جيدًا حتى تمام التجانس.

- يتم مسك الممبار بصباعي الإبهام والخنصر ليسهل حشو الأرز بداخله، أو عن طريق القمع.

- يتم غلق الممبار من الطرفين بخيط من أجل لايتساقط الأرز منه أثناء طهيه.

- وعند التسويه ضعى إناء ضعي كمية وفير من المياه مع الفلفل الأسود وورق اللورا والملح، وتترك حتى الغليان.

- يتم وضع الممبار في المياه نصف ساعة حتى ينضج الأرز، ويترك حتى يبرد.

- وفي النهاية زيت ساخن يتم قلي الممبار فيه.

وبذلك تكوني حصلتى سيدتى على طريقة عمل الممبار في البيت مثل المطاعم دون تكاليف وبذل مجهود، وفي وقت سريع، وسوف يمكنك معرفة مختلف الوصفات للأكلات بأسهل الطرق من خلال متابعتنا.

وتعتبر الممبار من الأكلات الشعبية التى تستحب عند المصريين في موسم عيد الأضحى المبارك نظرًا لذبح الأضاحى، ويلجأ السيدات إلى عملها في البيت ويبحثون عن طريقة عمل الممبار مثل المطاعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً