اعلان
اعلان

"ولا أجدعها كبابجي" .. طريقة عمل كفتة الحاتى في البيت على الفحم

طريقة عمل كفتة الحاتى في البيت، من الأكلات المحببة عند الأسر المصرية كفتة الحاتى ولكن يبحث معظم السيدات المصريات عن طريقة عمل كفتة الحاتى في البيت والحصول على مذاق مثل مذاق المطاعم، ولكن يفشل الكثير من الفتيات من ضبط مذاق كفتة الحاتى ويشيرون أن المطاعم لها أسرار تميزها في طريقة عمل كفتة الحاتى ولا أحد يستطيع عملها مثلهم ويصعب معرفة أسرار كفتة الحاتى، فضلاً عن أن الكفتة المشوية واللحمة المشوية تعتبر من الأكلات التى تقدم في عيد الأضحى المبارك لاسيما لأنه موسم ذبح الأضاحى؛ وفي هذا الصدد، نعرض طريقة عمل كفتة الحاتى في البيت مثل المطاعم "الكبابجي" في وقت سريع في النقاط التالية.

طريقة عمل كفتة الحاتى

- نأخذ جزء من اللحمة المفرومة ويعاد فرمه مع قطعة دهن صغيرة، حتى تصبح عجين متماسك.

- يتم تقطيع بصلتين متوسطتين على كل نصف كيلو من اللحمة المفرومة، وتضرب جيداً في الكبة حتى تصبح ناعمة، وتصفى ماء البصل مع الاحتفاظ به حتى يستخدم في تشكيل الكفتة "التصبيع".

- بعد ذلك يتم تتبيل الكفتة بوضع الملح والفلفل وبهارات اللحم، ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من الدقيق لكل نصف كيلو حتى تكون متماسكة.

- بعد ذلك ترك العجينة كفتة الحاتي حتى ترتاح داخل الثلاجة لمدة ساعتين، ويتم لفها داخل كيس بلاستيك قبل تشكيلها للتماسك.

- من أجل الحصول على لون كفتة الحاتى ومذاقها استخدام ماء البصل مُضاف إليه قليلاً من زيت الطعام حوالي ملعقتين كبيرتين، ويتم غمس يده في الخليط ويقوم بتشكيل أصابع الكفتة الواحد تلو الأخر وهكذا.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل الممبار في البيت بالخطوات "زي المسمط" (فيديو)

اقرأ أيضًا.. طريقه تنظيف الكرشة بقرص اسبرين في أسرع وقت قبل عيد الأضحى 2019 (فيديو)

والجدير بالذكر أن الحصول على رائحة الشواء مثل كفتة الحاتي، وفى حالة عدم توافر شواية بعد تنفيذ طريقة عمل كفتة الحاتى المذكورة، يتم تسخين قطعة فحم على النار مباشرةً، ثم وضعها على ورقة فويل داخل صينية الكفتة مع إضافة ملعقة سمن عليها ، وغلقها جيدًا حتى تفوح رائحتها مثل المطاعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو