اعلان

قبل عيد الأضحى .. طريقة عمل الكبسة السعودي فى المطبخ المصري

طريقة عمل الكبسة السعودي لكل بلد احتفالها الخاص بعيد الأضحى المبارك، برغم إجماع المسلمين حول العالم على يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، ومن ضمن العادات، إعداد الطعام الخاص بكل بلد على حده، السعودية مثلا شهيرة بالكبسة السعودي، واليوم سوف نشرح بالصور والفيديو ، طريقة عمل الكبسة السعودي في المطبخ المصري، وتعتبر الكبسة السعودية من الأطباق الفاخرة بدول الخليج وخاصّةً في المملكة العربيّة السعودية، هناك من يتّبع طريقة عمل الكبسة باللحم، والآخر من يفضل أن يتّبع طريقة عمل الكبسة بالدجاج، وهناك من يفضلون عمل الكبسة بثمار البحر، وفي النقاط التالية نعرض للقراء طريقة عمل الكبسة السعودي بخطوات بسيطة ووقت قليل مثلما تقدم في المطاعم الشهيرة.

 اقترب عيد الأضحى 2019 وتهتم ربات البيوت عن الأكلات من مختلف البلدان العربية  لاسيما مع اللحوم  وكثرة الأضاحي، لذلك طريقة عمل الكبسة السعودي نظرًا لمذاقها اللذيذ.

طريقة عمل الكبسة السعودي

المكوّنات :

كيلوجرام من لحم الماعز أو الخرفان.

أربعة أكواب من الأرز، منقوعة لحين الطبخ.

ثلاث حبات من البصل المفروم.

400 جرام أي ما يعادل ثلاثة أربع أكواب من صلصة الطماطم.

فلفل أخضر حار مفروم قطعاً صغيرة، حسب الرغبة.

3 حبات جزر مفروم

ملعقة صغيرة من برش قشر الليمون.

ربع كوب من الزيت النباتي، بهارات كبسة، بهارات الكبسة من العطار.

اقرأ أيضًا.. "ولا أجدعها كبابجي" .. طريقة عمل كفتة الحاتى في البيت

طريقة التحضير:

- تخلط البهارات جميعها جيداً في وعاء عميق ، ويؤخذ مقدار ملعقة كبيرة منه و يوضع الباقي جانباً لاستعماله لاحقاً.

- تحضير الكبسة: يوضع الزيت، والبصل، على النار و يُقلّب إلى أن يصفر لونه، ثم يضاف إليه اللحم، ويقلب جيداً ثم يترك لمدة خمس دقائق حتى يستوى.

- يوضع ملعقة صغيرة من البهارات مع معجون الطماطم فوق اللحمة ثم تقلب جيداً، يضاف إليها بعد ذلك الجزر المبشور، وبرش الليمون ، والماء، وتترك اللحمة على النار مع كوبان من الماء حتى التسوية.

- يضع الأرز في طبق التقديم إلى جانب السلطة الحارّة، وغيرها من المقبلات حسب الطلب.

ويجدر الإشارة إلى أن المذكور أسهل طريقة عمل الكبسة السعودي في المطبخ المصري، في وقت سريع، ويمكنكم معرفة مزيد الأكلات والوصفات من خلال متابعتن.

وتعتبر طريقة الكبسة السعودي من الأكلات الشهيرة بالمملكة العربية السعودية ويفضل المصريين أكلها لمذاقها اللذيذ الذي يجعلها تحظى بتفضيل كبير عند الشعب المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً