اعلان
اعلان

احترس ساعات نوم غير كافية.. تقلل من فرص إنقاص وزنك

صورة أرشيفية

الكثيرون قد يتبعون أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، إلا أن النتائج لا تظهر بسهولة، ويظلون يعانون من "الكرش" لفترات طويلة، وقد يعود ذلك لعدة عوامل، منها عامل السن أو الهرمونات أو ربما بعض العوامل الوراثية، أو قد يكون بسبب الإصابة بالأمراض كمرض السكري أو بعض أنواع السرطان.

إلا أن الأطباء وخبراء التغذية قد حددوا 9 أسباب ربما تكون مسؤولة عن عدم التخلص من الوزن الزائد واستمرار تضخم "الكرش"، بحسب ما ورد في موقع مجلة "تايم" الأميركية، ومن هذه الأسباب:

1) التقدم في العمر

كلما تزيد في العمر، يتعرض جسمك لتغيرات تؤثر على اكتسابك أو تخلصك من الكيلوغرامات. فمعدل الحرق في الجسم يقل وذلك بالنسبة للرجل والمرأة على حد سواء.

2) أداء التمرينات الرياضية الخطأ

بحسب خبراء التغذية، هناك بعض التمرينات الرياضية التي قد تكون مفيدة للقلب، إلا أنها لا تترك أي آثار إيجابية بالنسبة لفقدان الوزن.

3) تناول الأطعمة المحفوظة

الإكثار من تناول المقرمشات ورقائق الخبز المحمصة ورقائق البطاطس والمشروبات المحلاة والحلويات عادة ما تزيد من الالتهابات بالجسم.

4) تناول الدهون الخطأ

الجسم في العادة لا يتعامل من أنواع الدهون المختلف بنفس الطريقة، فالدهون المشبعة (الموجودة بمنتجات الألبان واللحوم) تزيد من الدهون بمنطقة البطن.

5) الإصابة بالإحباط والاكتئاب

مهما كانت أسباب شعورك بالإحباط أو الاكتئاب، سواء نتيجة للعمل أو للحياة الشخصية، فإن يجب أن تعرف أن ذلك يمنعك من فقدان الوزن، خاصة من منطقة البطن.

6) ساعات نوم غير كافية

فإذا كنت تنام لأقل من 6 ساعات يومياً، فهذا من أهم أسباب احتفاظك بالـ"كرش"، لذا ينصح الأطباء بأخذ قسط كاف من النوم يتراوح ما بين 7 و8 ساعات كل ليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء