اعلان

"العيد مش سهل".. تعرف على مخاطر تناول اللحوم في عيد الأضحى

بمجرد حلول أول أيام عيد الاضحى، يبدأ المصريون بتناول الفتة واللحمة بكميات كثيرة دون وعي منهم احتفالًا بالعيد، لكن ما لا يعلمه كثيرون أن تناول اللحوم بكثرة كلحوم الضأن والأعضاء الداخلية للذبيحة والأطعمة المصاحبة للحوم ينتج عنه العديد من المخاطر التي تهدد حياة الكثيرين.

ونرصد في هذا التقرير الأضرار الناجمة عن تناول اللحوم بكثرة :

- لحم الضأن

تناول لحوم الضأن بكثرة يؤدى إلى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التى ترتبط بحدوث اضطرابات فى الجهاز الهضمى مما يعمل على حدوث انتفاخ وكذلك بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع مستوى الكولستيرول وذلك بسبب احتوائها على أحماض دهنية مشبعة وقد تصيب بارتفاع ضغط الدم والنقرس.

كما أن تناول اللحوم تحفز العصب السمبتاوى والذى يؤدى إلى زيادة إفراز الغدة الدرقية فضلا عن زيادة تكوين حصوات المرارة، لذلك يجب الحذر من اللحوم وتناولها بكميات قليلة.

- الأعضاء الداخلية للماشية مثل الكبد والكلى وغيرها

تناول الأعضاء الداخلية للماشية مثل الكبد والكلى وغيرها، بكثرة يتسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول بشكل غير طبيعي، فضلا عن احتوائها على مركبات نيتروجينية تسبب مشاكل في الكلى حيث يصعب التخلص منها، ويمنع تناولها بشكل خاص على أمراض القلب والسكر خاصة.

- للكوارع

تحتوي الكوارع على فوائد عديدة حيث أنها غنية بالجيلاتين وهو بروتينى سهل الهضم ويزيد من تنشيط العصارات الهاضمة وفاتح للشهية، ولكن فتة الخل والثوم المصاحبة لها قد يكون لها تأثير على مرضى قرحة المعدة والإثنى عشر، لذلك يجب الحذر عند تناولها مع الفتة.

- الطرب

يعد الطرب من الأكلات الشهية والمفيدة للجسم، لكنه يحتوي على نسب عالية من الدهون حيث أنه عبارة عن لحم مفروم ملفوف في منديل دهنى، حيث أنه قد يسبب عسر الهضم كما أنه غير مستحب لمرضى التليف الكبدى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين