اعلان

رعب في المحلة بسبب "عجل هارب": الجزار ذبح الأضحية رغم إصابتها بـ"السل القاتل".. و"الطب البيطري" يُحقق

فى واقعة هى الأولى من نوعها، أقدم أحد الجزارين على الهروب بعجل مصاب بمرض "السل" ، وذلك من داخل مجزر مركز ومدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية تزامنًا مع استعدادات هيئة الطب البيطري لاستقبال الذبائح والمواشي خلال فترة أجازة عيد الأضحي المبارك، عقب واقعة هروب جزار بعجل بقري مذبوح مصاب بالوباء القاتل "السل" عقب الانتهاء من إعداد تقاريره البيطرية بواسطة إحدي سيارات النقل خشية مصادرة وإعدام العجل المذكور.

وكانت المفاجئة هو عدم قدرة مسؤولي إدارة الطب البيطري ومدير المجزر والعاملين على مصادرة العجل المذبوج من أيدي الجزار المدعو "حسن .أ" وذلك لاتباعه منهجية البلطجة والسطو على العاملين داخل المجزر، كما اجهش على استخدام سيارة ربع نقل حمراء اللون للفرار بسرعة مفرطة والتى كادت أن تطيح بأرواح العاملين داخل المجزر.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما تلقي اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد محمد عتمان مدير مباحث التموين، يفيد بواقعة شروع أحد الجزارين يدعي "حسن .أ" محل إقامته بمنطقة المنشية الجديدة بواسطة استخدام سيارة نصف نقل حمراء تحمل لوحات "5823 " والتى كادت أن تفتك بدهس بأطباء البيطريين والتسبب فى قتله حال هروب قائد السيارة بالعجل البقري المصاب بأخطر وباء "السل " المميت.

فى المقابل أصدر الدكتور حاتم كمال أنور مدير هيئة الطب البيطري بالغربية، توجيهاته العاجلة إلى الدكتور مجدي عبد الحليم مدير عام المجازر، بضرورة فتح باب التحقيق فى الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية حيال الموظفين والعاملين المتقاعسين وتحرير محضر ضد الجزار الهارب ومصادرة وإعدام العجل المصاب بالوباء اللعين".

وأشار مدير هيئة الطب البيطري بالمديرية، إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية إلى جانب غرف فرعية بالإدارات لتلقي شكاوى المواطنين، والعمل على حلها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار "أنور" إلى أن المديرية وفرت الأطباء البيطرين المدربين، مع عمل زي موحد للأطباء، وجميع العاملين بالمجازر، وإلغاء الإجازات لتزويد المجازر بهم، لمواجهة الزيادة المتوقعة في الذبائح، وتكليف أطباء المجازر بالعمل أيام عيد الأضحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً