اعلان
اعلان

سر تسمية عيد الأضحى.. تعرف على القصة الكاملة

كتب : سها صلاح

إنه أسبوع مهم للغاية للمسلمين في جميع أنحاء العالم مع بدء عيد الأضحى ويستمر لمدة أربعة أيام، "مهرجان النحر" يبدأ في 10 عشر يوم من ذي الحجة، واحدة من أقدس أشهر التقويم الإسلامي، ومع التقويم القمري الإسلامي الذي يحدد موعد سقوط عيد الأضحى، يكون دائما في تواريخ مختلفة في التقويم الجريجوري الدولي.

ومن المقرر أن يبدأ هذا العام مساء يوم الثلاثاء 21 أغسطس في المملكة المتحدة ويستمر حتى يوم السبت ، 25 أغسطس (فترة الأربعة أيام التقليدية)، ومع ذلك ، مع التوقيت الدقيق الذي يستند إلى رؤية قمر الهلال بعد القمر الجديد ، لا يمكن معرفة نقطة البداية بالضبط.

كان النبي إبراهيم يأمر الله بالتضحية بما هو أعز عليه: ابنه، لم يتردد النبي إبراهيم في هذا الأمر ، وقرر الانصياع له، عندما قال لابنه ، وافق ابنه أيضا معه وأخبر والده أن يفعل كما أمره الله، لقد استعد للتضحية بابنه ، لكن الله استبدل الصبي بكبش. 

لقد كان اختبارًا، حتى يومنا هذا ، يضحي المسلمون في جميع أنحاء العالم بالأبقار والماعز والحملان والأغنام والجمال ، وكل ذلك باسم الله ، لأنهم يكرمون تقليد النبي إبراهيم.

إنها السنة لتقسيم اللحم من الأضحية إلى ثلاثة أجزاء، واحد هو أن يتم تقاسمها مع العائلة والأصدقاء والجيران، آخر هو أن توزع بين الفقراء والمحتاجين. وجزء واحد لنفسك ولعائلتك المباشرة، تتضمن قوائم العيد الخاصة بالكثير من الناس طبقًا مصنوعًا من لحم الأضاحي ، حيث يُنصح بتناوله. رابط الحج الحج أو الحج إلى مكة المكرمة ، أحد أركان الإسلام الخمسة ، يُؤدَّى في الأيام التي سبقت عيد الأضحى وتاريخه يعود إلى النبي إبراهيم. 

عندما كان ابنه رضيعًا ، أمر الله إبراهيم أن يترك زوجته حجرة وابنه إسماعيل في الحلوى في المملكة العربية السعودية، حجاج الحج في المملكة العربية السعودية لقد تركهم مع إمدادات جيدة من الطعام والماء ، ولكن تم الانتهاء منها بسرعة. 

ركضت حجرة صعودا وهبوطا على هضاب الصفا والمروة سبع مرات ، في محاولة للبحث عن الماء ، طوال الوقت كانت تتضرع إلى الله لبعض السهولة.

في تلك اللحظة ، تدفقت المياه من حيث أقدام الطفل إسماعيل وبئر منتشرة هناك معروفة باسم زمزم ، وكان لديهم ما يكفي ليعيشوا مدى الحياة.

الماء من البئر يستمر في الاندفاع إلى هذا اليوم، لا تزال الرحلة بين التلال والمشاركة في المياه هي التقاليد التي هي جزء من الحج اليوم، تماما مثل عيد الفطر ، يبدأ عيد الأضحى مع عيد الصلاة الذي يقدم في المسجد في الصباح. 

جزء من العيد غالبا ما يكون طبق اللحوم أعدت مع الحيوان الأضاحي. يختار آخرون القيام بالزيارة وقضاء اليوم بالتناوب بين منازل الأقارب المقربين والأصدقاء للاحتفال باليوم، ما هو يوم عرفات؟ في عام 2018 سيبدأ يوم عرفات يوم الاثنين 20 أغسطس وينتهي يوم الثلاثاء 21 أغسطس، هذا هو أقدس يوم في الإسلام وهو يقع في اليوم التاسع من ذي الحجة ، وهو في اليوم الثاني من الحج وبعد اليوم الأول من عيد الأضحى. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً