اعلان

رغم منع البريد من التعامل بالعملات الأجنبية بحكم القانون.. تفاصيل خدمة تحويل الأموال عبر مكاتب البريد للمصريين بالخارج

تحويل الأموال عبر البريد

- البريد المصري ينافس البنوك علي ٢٦ مليار دولار  .. وحملة ترويجية بالخليج بعد اجازة العيد

- ٤ آلاف  مكتب بريد جاهزة  لاستقبال التحويلات في جميع مدن وقري مصر

- كارت ذكي لصرف الاموال   من خلال ماكينات الصرف الآلي دون الذهاب لمكتب البريد

- الرقم  المختصر ١٦٧٨٩  للاستعلام عن   الخدمة .. ورسالة تخبر المستفيد بوصول الحوالة

تبدأ الهيئة القومية للبريد بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة، حملة ترويجية بدول الخليج بعد إجازة عيد الأضحى لتشجيع المصريين بالخارج على تحويل أموالهم لمصر من خلال نحو ٤ آلاف مكتب بريد  منتشر على مستوى الجمهورية.

وحسب قانوني البنوك والبريد فان تحويل الأموال سيكون  بالجنيه المصري وليس الدولار أو أي عملات أجنبية أخرى، حيث يمكن للعميل التحويل بأي عملة لأحد البنوك ليرسلها البنك إلى الهيئة القومية للبريد للقيام بصرفها للمستفيدين.

وأكد المهندس عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد أن إجراء التحويلات بعملات أجنبية يحتاج إلى تعديل القانون الذي يجعل المعاملات البريدية قاصرة على العملة المحلية.

وأوضح أن خدمة تحويل الأموال تمكن عملاء البريد المصري من استقبال التحويلات الفورية من خلال شبكة الهيئات البريدية على مستوى العالم  ليتم استقبالها بمكاتب البريد، مؤكدًا أن الخدمة  تقدم  بأسعار تنافسية.  

وأشار  "الصغير" إلى أن البريد المصري سيقدم تيسيرات للعملاء منها توفير  بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكن العميل من استقبال التحويلات عليها   لتسهيل عملية  الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي علي مدار 24 ساعة دون التقيد بالذهاب إلى مكتب البريد كما يتم إرسال رسالة نصية للمستفيد  بوصول الحوالة ، ويستطيع العميل ايضا  الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال مركز الاتصال التابع للبريد المصري على الرقم المختصر ١٦٧٨٩.

وتصل قيمة تحويلات المصريين  إلى 26 مليار دولار،  حيث يتم تحويل الاموال من خلال فتح حساب لدى هيئة البريد.

كان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات  قد اتفق مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على تيسير  التحويلات للمصريين بالخارج لزيادة التحويلات النقدية  وجذب شرائح جديدة من العملاء لتعظيم إيرادات الهيئة  وإعداد فيلم للتعريف بما يقدمه البريد   من خدمات وتسهيلات للتحويلات النقدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي