اعلان
اعلان

طالب بجامعة هليوبوليس يفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية بالأرجنتين

كتب : أهل مصر

صرح الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، بفوز الطالب يسري الصاوي الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة جامعة هليوبوليس وفريقه بالمركز الأول في مسابقة مهارات تسويق المنتجات الصيدلانية، والتي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الرابعة والستين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة والذي أقيم في مدينة ميندوزا بالأرجنتين.

وأضاف الدكتور يسرى هاشم، بأن الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة (IPSF) إحدى المنظمات الدولية الرائدة في مجال دعم ومساندة طلاب الصيدلة حول العالم بهدف تعزيز وتحسين الصحة العامة للشعوب في جميع أركان الأرض. تأسست المنظمة في عام ١٩٤٩ وتضم حاليًا حوالي ٣٥٠٫٠٠٠ طالب صيدلي من ٨٠ دولة حول العالم.

وأشار يسرى هاشم، إلى أنه تم دعوة الصاوي للمشاركة في المؤتمر العالمي للمنظمة هذا العام. باعتباره عضو نشط في منظمة IPSF ، والجدير بالذكر أن الصاوي عضو أيضاً في الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة (EPSF) منذ حوالي ثلاث سنوات.

وشارك في العديد من أنشطة وفعاليات الاتحاد وتم اختياره كمنسق للفعاليات. وفي عام ٢٠١٧ تم اختياره للانضمام إلى لجنة العلاقات الخارجية في منظمة IPSF والمخول لها تعزيز وتنمية التواصل بين المنظمة وشركائها الإستراتيجيين مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (UNESCO) ، والاتحاد الدولي للصيدلة (FIP).

ويقول الطالب يسرى الصاوي: "لم يكن لدي سوى أسبوعان لأكون مستعداً للمسابقة. كان عليَّ تشكيل مجموعة من ثلاثة أعضاء آخرين في IPSF والتوصل إلى فكرة مبتكرة جديدة وتقديمها إلى المؤتمر. كان ذلك في غاية الصعوبة نظراً لضيق الوقت، لكنني قررت أن أقبل التحدي".

كان الصاوي أصغر المشاركين في المسابقة وأول مصري يفوز بالمركز الأول أيضاً. ويقول الصاوي "أنا أعتبر هذا أعظم إنجاز لي حتى الآن، وأنا ممتن للغاية لجامعتي جامعة هليوبوليس لمنحي الفرصة للمشاركة في هذا المؤتمر"، ولجامعة هليوبوليس كل الفخر أن يكون لديها طلاب مثل يسري الصاوي وسوف تستمر في تمكين طلابها ومساندتهم من خلال توفير الدعم الأكاديمي والعلمي والمادي لتحقيق أهدافهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً