اعلان

بالفيديو.. حساب المواطن يشرح شرط الأهلية

حساب المواطن

نشر برنامج “حساب المواطن” على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر فيديو يشرح فيه شرط “الأهلية” كمعيار أساسي للسماح للمتقدم بالاستفادة من البرنامج.

وأوضحت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ الأهلية هي المعايير والشروط الواجب توافرها في المتقدم ليصبح مؤهلاً للاستفادة من البرنامج، وأهمها شرط تمتع المستفيد الرئيسي بالجنسية السعودية، ثم معيار الإقامة وتوافق البيانات التي يفصح عنها المتقدم مع البيانات المتوافرة لدى الجهات ذات العلاقة، وجاء ذلك بعد أن أعلن برنامج “حساب المواطن” انه قد قام بإيداع أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم.

ويشمل مبلغ ال 2.3 مليار ريال الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر الجاري، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين. وشملت دفعة شهر سبتمبر 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع؛ حيث حصل 49% من الأُسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل، وحصلت 945 ألف أسرة على دعم تجاوز 930 ريالاً لكل منها، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات العشر نحو 22.6 مليار ريال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل