4 أسباب تجعل حوريا الغيني ينتصر على الأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا

إيهاب خالد

05:52 م

الجمعة 14/سبتمبر/2018

4 أسباب تجعل حوريا الغيني ينتصر على الأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا
حوريا الغيني
حجم الخط A- A+

الخوف هو شعور قاتل إن تملكنا بكل شيء، فلا بد من الخوف لتجنب الوقوع بالمخاطر، والمشاكل، ولكن عدم جعل هذا الخوف يتملكنا بكل وقت لأنه إذا زاده عن حده يجعل الناس أكثر سلبية، وعبودية الحرية، ويجب على الشخص تحدي هذا الشعور قبل أي يسيطر عليه ويتملكه.

للآسف هذا هو حال جماهير النادي الأهلي اليوم أمام نظيره حوريا الغيني، ضمن مباريات دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، على استاد 28 سبتمبر.

نعم!، يتملك الآن، شعور الخوف لدى جماهير الشياطين الحمر، نظرًا لقوة الخصم الذي يواجهم، وأن الفريق ليس لديه المقومات الآن، حتى ينافس على دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى، وبقوة.


ولكن يجب أن يتحلى جماهير النادي الأهلي ببعض من الشجاعة أمام الخصم حتى وأن كان الفريق لا يمتلك المقومات الفنية التي تمكنه من المنافسة على البطولة، ولكن يجب وضع الثقة كاملة في لاعبي الشياطين الحمر حتى يتمكنوا من الفوز اليوم الجمعة.


ويرصد لكم أهل مصر" لماذا سينتصر حوريا الغيني، اليوم الجمعة على الأهلي المصري ؟


1- دراسة الخصم جيدًا.

أكد إبراهيما كوندو، المدرب المساعد لنادي حورويا الغيني، أن فريقه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي قبل المباراة المرتقبة التى تجمع الفريقين على ملعب "28 سبتمبر" فى السادسة مساء اليوم الجمعة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

درس فريق حوريا الغيني، كل شيء يخص النادي الأهلي، سواءً كان من الناحية التكتيكة أو الناحية الفنية للشياطين الحمر، ولم يكتفوا بهذا بل وضع رقابة شديدة على نجوم النادي الأهلي.

لم يكن لدينا أي تفضيلات ونحن جاهزون لملاقاة أي فريق، نحن سعداء بمواجهة الأهلي لأننا نعرف عنهم كل شىء، فهم أحد أكبر الفرق في القارة، حققنا إنجازًا عظيمًا ببلوغ ربع النهائي، لكن الآن نرغب في تحقيق المزيد واللعب في النهائي" هكذا كان كانت أقوال كوندو، اليوم الجمعة في تصريحات الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


2- الأمطار والرطوبة
تشهد مدينة كونكاري التي تحتضن المباراة تقلبات جوية، وتوقعات بسقوط الأمطار الغزيرة، وهو ما يهدد لاعبي الأهلي في تنفيذ الجمل الفنية المتفق عليها قبل المباراة، وهو ما دفع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق من إبداء تخوفه من سقوط الأمطار أثناء المباراة مما سيؤثر على أداء الشياطين الحمر.

كما يتخوف الجهاز الفني من تأثير ارتفاع الرطوبة الكبير على أداء الفريق خلال شوطي المباراة، وهو ما دفع خالد محمود طبيب الفريق بالزام اللاعبين بشرب كميات كبيرة من المياة والعصائر لتجنب أثار الرطوبة المرتفعة.


2- إرهاق اللاعبين بسبب المنتخب المصري في تصفيات أمم أفريقيا.

يخشى الجهاز الفني للأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون من حالة الإجهاد العامة التي تسيطر على لاعبيه من توالي المباريات، وخاصًا حالة الإجهاد للاعبين الدولين محمد الشناوى حارس المرمى وأيمن أشرف وصلاح محسن ومحمد هانى، والمالي ساليف كوليبالي بالإضافة إلى لحاق التونسي علي معلول الظهير الأيسر بالفريق قبل المباراة بـ 24 ساعة بعد مشاركته مع نسور قرطاج في لقاء سوازيلاند، حتى أنه لم يشارك سوى في تدريب واحد مع الفريق.

3- الهجوم القوى لحوريا

ينتظر الأهلي مواجهة قوية أمام حوريا، الذي يمتلك مثلثًا هجوميًا ناريًا، قادر على اختراق دفاعات أى فريق، ويتكون من أوكانسى مانديلا، الذي نجح بمفرده في تسجيل 4 أهداف للفريق الغيني في البطولة وداوودا كامارا الذي سجل هدفين وباسيرو أويدراوجو والذي سجل هدفين أيضًا.

ويمتلك لاعبو حوريا خبرة التعامل مع الفرق الكبيرة وخلال 10 مباريات خاضها الفريق في البطولة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في أربعة مباريات، وخسر مباراة واحدة أمام الوداد حامل اللقب في المغرب.

موضوعات متعلقة